إذا كان هناك كلمة واحدة تلخص التغييرات الكبيرة التي حدثت خلال العقد الماضي في صناعة القمار عبر الانترنت, فهي التنقلية, حيث أحدثت الموجات المتعاقبة من موجات الابتكار التكنولوجي ثورة في الديناميكية التقليدية بين مزودي ألعاب القمار مثل الكازينوهات وملايين المقامرين المتحمسين للمراهنة بمال حقيقي. حيث اصبح بإمكان المقامرين العصريين بدلاً من إجبارهم على السفر إلى أماكن يحتمل أن تكون بعيدة مثل لاس فيغاس أو مونتي كارلو أن يحصلوا على جزء من هذا الحماس أينما كانوا وذلك بفضل أجهزة الجيل اللاحق, وسوف نقوم في هذه المقالة بالشرح لماذا أصبح لعب كازينوهات اون لاين من خلال تطبيقات الجوال شائعاً للغاية في هذه الأيام. على سبيل المثال لاعبو الكازينو في الكويت وفي بلدان العربية الأخرى يفضلون تطبيقات الكازينو أو كازينوهات اون لاين بسبب عدم وجود الكازينوهات الأرضية في تلك الدول.

    انتشار التطبيقات على الصعيد العالمي


    على الرغم من كون الأيام الأولى للإنترنت مدفوعة إلى حد كبير بالتغييرات التي حدثت في تقنية المصفح, إلا أن وصول هاتف الآيفون مؤخراً في عام 2007 قد فتح الباب لمجموعة جديدة كاملة من الحلول البرمجية التي من الممكن أن توظف مرونة الأجهزة المحمولة وقوتها بشكل مميز. ومع ذلك فقد استغرق الأمر بعض الوقت لكي يتم الاحساس بالآثار الكلية لثورة التطبيقات في كافة أنحاء العالم. ولكن بمجرد وضع أجهزة الآي باد قيد الانتاج أعلن الكثير من النقاد أننا بالفعل أصبحنا نعيش الآن في "اقتصاد التطبيقات".

    أثبتت السنوات الخمس الأخيرة على وجه الخصوص صلابة هذه الموجة وذلك لأن متجر غوغل بلاي سرعان ما لحق بصدارة شركة آبل, كما آدت الموجات الجديدة للأجهزة المصنعة من شركات مثل سامسونغ إلى زيادة كبيرة في عدد المستخدمين القادرين على الوصول في الوقت نفسه إلى الهواتف الذكية, ولذلك سارعت الغالبية العظمى من الشركات المزودة لمواقع الكازينوهات اون لاين الكبرى إلى تقديم تطبيقات خاصة بأجهزة الآيفون والاندرويد للاعبين لتمكينهم من الاستمتاع بتطبيقات القمار بمال حقيقي.

    على الرغم من أنه من الصعب دائماً أن تدخل بثقة تامة في عالم مجهول, إلا أنه يبدو أنه سيكون رهاناً مضموناً في أننا سنعيش في بيئة تقودها التطبيقات لمدة خمسة سنوات على الأقل و ذلك بسبب تزايد قوة هذه الأجهزة, ولكن دعونا الآن ننتقل للتحدث عن أكثر أنواع تطبيقات القمار بمال حقيقي شهرةً الموجودة في العالم.

    اعتبارات المستخدم التي يجب وضعها في عين الاعتبارات في تطبيقات القمار بمال حقيقي


    من المهم دائماً للتأكد من أنك وجدت الخيار الأفضل لك أن تقوم باخذ بعض الاجراءات الاحترازية مقدماً في أي وقت يحتمل فيه أن تقوم بوضع أموالك للمراهنة, وتأكد قبل الالتزام بتطبيق معين أو مجموعة من التطبيقات المعينة أن تراعي العوامل التالية كافة:

    سهولة الاستخدام: يكمن الهدف الكلي من التطبيقات في جعل كافة العمليات التي تشغلها بسيطة قدر الإمكان, حيث يجب أن يكون أي تطبيق ستفكر في استخدامه ممتعاً وسهلاً للغاية. تكون الغالبية العظمى من التطبيقات إما رخيصة بشكل لا يصدق أو يكون تحميلها بشكل مجاني تماماً, وبالتالي سيكون أمامك الكثير من الوقت للتعرف على الخدمات قبل اتخاذ القرار النهائي.


    الشروط والأحكام: قم بإلقاء نظرة على منتديات القمار اون لاين وستستنتج حالاً أن غالبية العملاء المستائين هم ببساطة أولئك الذين لم يأخذوا وقتاً طويلاً في قراءة كافة الشروط والأحكام قبل التسجيل في التطبيق او الخدمة, لذا تأكد من أنك لن تقوم بارتكاب نفس الخطأ.

    تواتر التحديثات: تمضي عمليات ترقية الأجهزة قدماً بوتيرة مذهلة لاسيما عندما يتعلق الأمر بأجهزة آبل. كما سترغب بالتأكد من أن أي تطبيق ستقوم باختياره سيتم تحديثه بانتظام وذلك لاستفادة من آخر التطورات التكنولوجيا وأنك لن تحصل في النهاية على البرمجيات القديمة.

    التكاليف والمشتريات ضمن التطبيق : كما أشرنا سابقاً, يجب أن تكون التكاليف الإجمالية ضئيلة ولكن بما أنك ترغب دائماً في الحصول على صورة كاملة عن كل ما يجري, لذا تأكد من أنك ستتحقق ليس فقط من السعر الظاهر على أي تطبيق, بل أيضاً من كمية المال التي ستنفقها في النهاية على المشتريات ضمن التطبيق.

    اعتبارات الجهاز التي يجب وضعها في عين الحسبان مع تطبيقات القمار بمال حقيقي


    يجب عليك أيضاً بالإضافة إلى الآخذ بعين الاعتبار للاعتبارات ضمن التطبيق المذكورة أعلاه أن تفكر قليلاً في نوعية جهازك الأساسي, وإليك قائمة سريعة بالنقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار:

    -حداثة الجهاز: سواء كنت تستخدم جهاز آبل من الآيفون أو جهاز الآندرويد فسترغب بالعموم بالبقاء ضمن نطاق الإصدارين الرئيسيين لأحدث الأجهزة العالمية, ولكن بالرغم من كون الأجهزة الحديثة مصممة لتتحمل الاستخدام القوي إلا إنها تميل نحو الاهتراء بسرعة ملحوظة.

    نظام التشغيل: تختلف التكتيكات هنا وفقاً للمنصة التي تستخدمها. تعني سياسة شركة آبل المتمثلة في القيام بتحديث البرامج بكثرة أنك ستكون في وضع أفضل في حال بقيت على الإصدار الأخير, بينما يعد نظام أندرويد البيئي أكثر عشوائية وفوضوياً- لذلك لا تتسرع وتحدث بمجرد ظهور إصدار جديد بل تريث حتى يتضح الأمر قليلاً قبل أن تقوم بالتحديث.

    أداء البطارية: يمكن أن يختلف أداء البطارية بشكل كبير وذلك وفقاً للتوليفة الخاصة بالمعدات والبرمجيات والمزود الذي تعمل عليه, لذا تأكد من أخذ الوقت اللازم لتهيئة إعداداتك المحلية عندما يتعلق الأمر بأداء البطارية للتأكد من حصولك على الاستفادة القصوى من جهازك.