جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي العام الدور الاول 2019 تبدأ امتحانات المرحلة الثانوية العامة ابتداء من الثامن من يونيو سنة 2019 وذلك بعد إعتماد جدول إمتحانات الثانوية العامة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وسوف يكون اول ايام الامتحانات هو السبت الثامن من يونيو سوف يقوم الطلبة والطلبة والطالبات بالصف الثالث الثانوي العام او الثانوية العامه باداء مادتي اللغه العربية والتربية الدينة.

    جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2019 الدور الاول 

    يوم الاثنين العاشر من يونيو اقتصاد واحصاء ويوم الاربعاء الثاني عشر من يونيو اللغة الاجنبية الاولي ويوم السبت الخامس عشر من يونيو الرياضيات التطبيقيه ( استاتيكا ) ويوم الاثنين السابع عشر من يونيو مواد الاحياء والديناميكا والفلسفه والمنطق ويوم السبت الثاني والعشرين من يونيو الفيزياء والتاريخ.

     ويوم الاربعاء السادس والعشرون من يونيو كيمياء وجغرافيا والسبت التاسع والعشرون من يونيو الجيلوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والاثنين اول يوليو اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية والاربعاء ثلاثة يوليو الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية ).

    استعد الطلبة والطالبات بالصف الثالث الثانوي او الثانوية العامه كامل الاستعداد لاداء هذه الاختبارات التي سوف تحدد مصير الاف الاسر فكل طالب له اسرة تحلم له بكلية من كليات القمة والتي اصبحت هوس يجري خلفة كل الاسر رغم ان هناك اعمال كثيرة بالحياه مهمه وليست اقل اهمية من مهنة الطبيب او المهندس.

     وللاسف بسبب شبح كليات القمة يتعرض الطلبة احيانا للكثير من الضغوط من الاهل والاقارب مما يؤدي ذلك الي رهاب الثانوية العامه والذي ينتج عنه حالات انتحار كل عام بسبب الاختبارات واحيانا بعض هذه الضغوط يجعل الطلبة تصاب بنوبات قلبية وارتفاع او انخفاض مفاجيء للضغط يسبب ايضا الوفاه .

    فلابد من الاباء والامهات تخفيف الضغوط علي ابنائهم وعدم مقارنتهم باي من اقاربهم او اخوتهم الذين سبقوهم بالمراحل التعليمية لان لكل طالب مستوي استيعاب فلابد ان تقدر مستوي استيعاب ابنك ولا تجعله مجرد اداه لتحقيق هدف خاص بك لابد ان يكون له راي وله كيان واختياراته التعليميه بكامل ارادته هو هونوا عليهم ولا تجعلوهم عرضه للانتحار او الوفاه بسبب الضغوط والاكتئاب من رهاب الثانوية العامة.

    Ads by Google X