بث مباشر ارطغرل الحلقة 137 الجزء الخامس موقع النور ويذكر انه قد  انتهي تعرض الحلقة الاخيرة من حلقات ارطغرل الجزء الرابع ، ومع الحلقة 137 من تنتهي قصة الجزء الرابع من قيامة أرطغرل وهي الحلقة الاخيرة لتبدء حلقات الجزء الخام ، ويعتبر مسلسل قيامة ارطغرل من المسلسلات التركية التى تركت بصمة فى أذهان المشاهد المصرى والعربى ، مسلسل قيامة أرطغرل ، هو مسلسل تاريخى يحمل الكثير من الحقائق التاريخية التى يعود تاريخها للقرن الثالث عشر الميلادى للمؤلف محمد بوزداغ والذى يعرض قصة حياة الغازى أرطغرل بن سليمان شاه ، وقد تم تصوير المسلسل فى قرية (ريفا) وهى مدينة تقع فى اسطنبول التركية ، وأخرج المسلسل المخرج متين غوناى.

    مشاهدة حلقة ارطغرل الحلقة 137 الجزء الخامس موقع النور بث مباشر

    حلقة أرطغرل 137 مترجمة كاملة HD اون لاين بث مباشر تدور أحداث قيامة ارطغرل حول الحرب ما بين المغول والتركمان ، و تلك الفترة كانت بها صراعات كثيرة ، ودارت الأحداث بين أنطاكيا وحلب فى ذلك الوقت.

    حينها عانا المسلمون كثيرا وكانت هناك الكثير من المشاكل التى تواجه المسلمين نتيجة ضعف الخلافة العباسية ، وفى ذلك الوقت ظهر أرطغرل والد عثمان الأول والذى سميت الدولة العثمانية بإسمه فيما بعد.

    وقد حظى مسلسل قيامة أرطغرل في الجزء الرابع بنسبة مشاهدة عالية جداً حطم من خلالها الأرقام القياسية لنسب المشاهدة ، ويرجع ذلك إلى جودة المثلثل ودقته والأحداث التاريخية المشوقه التى تصور واقع فترة زمنية معينة ، والتى أجاد فى إبرازها وتجسيدها المخرج والممثليين وأيضا الموسيقى والتى تجعلك تشعر وكأنك تعيش داخل الأحداث معهم.

    إمتلاء القرن الثالث عشر بالنزاعات والصراعات من أجل السلطة ، فقد كانت تتصارع وقتها الإمبراطوريات للإستحواذ والسيطرة على كل المنطقة.

    وفى الوقت ذاته داهمت المنطقة قبائل التركمان وقد كان فى ذلك الوقت الروم والمغول فى نزاع على المنطقة ، وكان الدين الإسلامى حينها يعانى كثرة المشاكل فى وقت عُرف بالتزعزع الدينى ، وكانت المنطقة فى ذلك الوقت المملوء بالصراعات والحروب بحاجة إلى من يتحدى الجميع ويتصدى لكل هذه النزاعات ، كانت بحاجة إلى بطل يتقذهم من كل هذه الصراعات.

    وفى ذلك الوقت ظهر أرطغرل بن سليمان شاه ، البطل الذى تحدى الجميع وأعلن أنه سيتحدى كل تلك المنازعات.

    بداء أرطغرل فى البحث عن مكان حتى يكون مقرا له ولقبيلته المكونة من 400 خيمة ، بعد مرور مرحلة طويلة من الخوف واليأس وإنعدام الامان فى كل مكان ، ورغم كل هذه الصعوبات تمكن أرطغرل من قهر أعدائه وهم الامبراطورية الرومانية والمغولية.

    تمكن أرطغرل من الإنتصار على أعدائه وأهدى لقبيلته قطعة أرض حتى يستقرون بها ولتنتهى معانتهم الطويلة.
    وقد صنف أرطغرل من ضمن الرجال الذين غيروا خريطة العالم ، وقام بتأسيس الإمبراطورية العثمانية والتى إنتشرت فى آسيا وأوروبا وإفريقيا.

    عانت قبيلة (كايى) الكثير من المضايقات من المغول ، فتركت القبيلة مكانها بناء على إقتراح (غون دوغدن) إبن سليمان شاه الأكبر بعد أن كانت تعانى الفقر والبرد الشديد ، فتحركت إلى ولاية حلب وقد منحهم (العزيزى) والى المدينة قطعة أرض فى ولاية أنطاكيا على الحدود.

    عانت القبيلة فى أرضها الجديدة الكثير من المخاطر وكان دوما يتدخل أرطغرل لانقاذها، كما تدخل وأنقذ إحدى العائلات المسلمة من الرومان والتى كانت تنتمى لسلالة السلاجقة الحاكمة.

    ونرى من خلال أحداث المسلسل كيف واجه أرطغرل الكثير من الخونة والجواسيس من حوله، وأيضا نرى من خلال الأحداث الصداقة والتضحية والكثير من الصفات النبيلة.

    ارطغرل الحلقة 137 الجزء الخامس موقع النور