ظهر أسم عصام الجزار وزير الاسكان الجديد كهاشتاج عبر موقع التدوينات الصغيرة قبل قليل ويكاد هذا الاسم يتصدر الوسوم عبر موقع تويتر ، حيث تم اعلان تولي عصام الجزار منصب وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية صباح يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من نوفمبر .

    وفي اول اجتماع له مع عدد من السادة المسؤلين كشف الجزار وزير الاسكان الجديد عن المهام والتكاليف التي سيقوم بإنشائها بالموافقه من السيد ريس جمهورة مصر العربية عبد الفتاح السيسي ،و كانت اول المهام التي تحدث فيها هي مشروح نهر روفيجي وهو مشروع سيتم بالتحالف بين شركتي المقاولون العرب والسويد إليكتريك التي تقام بدولة تنزانيا.

    وأشار الجزار الي انه قام بتقديم العديد من الاوراق والملفات التي سيتم تطبيقها في المرحلة القادمة ويتم الان متابعتها وهذه الاوراق تخص وحدات المشروعات الاسكانية ويجب تطبيقها لتحقيق العدالة الاجتماعية.

    اضافة الي ذلك ناقش عصام الجزار وزير الاسكان مشروع توصيل مياة الصرف الصحي الي القري الفقيرة وتعتبر هذه المشاريع هي الاولوية الاولي ضمن قائمة مشروعاته .

    وفضلا علي ذلك سوف يتم أستكمال عدد من المشاريع علي رأسها المشروعات الخدمية والتموينية التي خاض حملتها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقام الجزار بتوجية كلمة شكر للرئيس عبد الفتاة وكذلك لمصطفي مدبولي.

    أهم اعمال عاصم الجزار وزير الاسكان الجديد

    - شغل الدكتور عاصم الجزار، منصب رئيس هيئة التخطيط العمراني، خلفًا للدكتور مصطفى مدبولي، في عهد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان الأسبق.

    - عمل "الجزار"، مدرسا بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، وتخصص بالتصميم العمراني، وتم ندبه للعمل بهيئة التخطيط العمراني.

    - شارك في إعداد مخطط مصر 2052، وقتما كان رئيسًا لهيئة التخطيط العمراني.

    - تولى "الجزار" نائبًا لوزير الإسكان للتخطيط وتطوير المناطق العشوائية في الحكومة الجديدة، 14 يناير من العام الماضي.

    - "الجزار" هو مخطط عمراني وبيئي ذو خلفية فنية متعددة التخصصات، يتمتع بخبرة واسعة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة بما في ذلك السياحة، والبيئة، والمدنية، والخدمية والقطاع العقاري.

    - شغل منصب نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الإقليمي.

    - شغل مدير عام المرصد الحضري الوطني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الاستراتيجية للمدن الجديدة.

    - حصل على بكالوريوس التخطيط الإقليمي والعمراني من كلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة، 1990.

    - يعمل عضو هيئة التدريس بقسم التصميم العمراني وتنسيق المواقع، إذ حصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، مارس 2006 عن "أهمية اتخاذ القرارات كأداة للتقييم البيئي الإستراتيجي،" قسم التصميم العمراني، كلية التخطيط الإقليمي والعمراني.

    - قضى السنوات العشر الأخيرة للتركيز على استراتيجيات النمو والتحول من التنمية واسعة النطاق في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    Ads by Google X