قيامة ارطغرل المسلسل الذي اثار جدلاً وأصبح حديث الملايين حيث أصبح عدد مشاهدي مسلسل قيامة ارطغرل يتعدى الملايين مشاهد وانتشر انتشارا واسعاً في أجزائه الثلاثة وأثر على المشاهد العربي بشكل كبير وبدأ الكبير والصغير يردد بعض الجمل التي اشتهر بها مسلسل ارطغرل في حياتهم اليومية مثل كلمات ( اي والله وكلمة قارداش ) ووضع الكثير منهم موسيقى بداية ونهاية مسلسل ارطغرل كنغمات رنين للهواتف وصور ارطغرل انتشرت على بروفايلات الشباب وأصبح محط اعجاب الكثير منهم ويتمنى لو يصبح مثله في الشجاعة والمواقف البطولية .

     يجسد المسلسل حياة ارطغرل بن سليمان شاه جده السلطان العثماني وكيف أثر ببطولاته مع اخوه غوند غدوه في ايجاد ارض تصلح لعيش القبيلة واسم القبيله هو كايي او الكايلار ومنحهم وقتها ملك حلب أرض تتبع حلب وبما ان هذه الارض كانت قريبة من قلعة صليبية اصبح لابد من القتال مع الصليبيين من جهة حفاظا علي الارض ومن جهة أخرى لاستعادة القدس التي كان يسعى الصليبيون للحصول عليها وتفريق المسلمين .

     كما تأمر شقيق سليمان شاه كورد اوغلو لحلول مكان سليمان شاه وكذلك التخلص منه ليكون زعيم قبيلة كايى وفى الأحداث يقابل ارطغرل حليمة وهي أميرة سلجوقية ويتطور الحديث الى أن يحبها وتحبه هي الاخرى وتصبح شريكة الجهاد معه لمنع وقوع المزيد من الحروب بين السلاجقة والايوبيين .

     حلقة أرطغرل 135  يعد مسلسل قيامة ارطغرل مسلسل تاريخي تركي اكثر المسلسلات مشاهدة وجذب انتباه سواء كان مدبلجا او مترجما في كل البلاد العربية وايضا الاوروبية عبر شاشات التليفزيون وعبر شبكات الانترنت ايضا فإهتمام الجميع بالمسلسل لمتابعة أحداث القرن الثالث عشر والذي يتحدث عنه مسلسل قيامة ارطغرل وأصبح ينافس النسخة التركية من حيث نسبة المشاهدة .

     كما خضع المشاركون في هذا العمل الى دورات مكثفة في ركوب الخيل والرماية والمبارزة بالسيف لمدة ثلاثة أشهر متتالية وأشرف على تدريبهم أمهر المدربين واشهرهم في تربية الخيول والمبارزة بالسيف ورمي السهام وفنون القتال في بلدة كازاخستان وفاز مسلسل قيامة ارطغرل بجائزة مهرجان الفراشة التركية لأفضل مسلسل لسنة 2016 بعد عرض موسمين له في قنوات تي ار تي التركية .

    يترقب الجميع الحلقة 135 بشغف حيث يتشوق الكل لما سوف يحدث كما يشاهد الحلقة الواحدة أكثر من ملايين الاشخاص بحسب تقديرات المواقع التي تعرض المسلسل .