نتيجة لعبة العراق وفيتنام اليوم التقي منتخب العراق بمنتخب فيتنام ضمن مباريات الجولة الأولي من المجموعة الرابعة للبطولة الآسيوية، والتي من المقرر لها أن تقام على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي ويأمل المنتخب العراقي أن يضمن إحدي بطاقتي العبور إلى الدور القادم، من خلال مباراته أمام منتخب فيتنام.

    اسود الرافدين تتخطي عقبة فيتنام بثلاثية مقابل هدفين وتعد هذه المباراة هي المباراة الرابعة في تاريخ لقاء المنتخبين، حيث التقي قبل هذه المباراة خلال ثلاثة مباريات تمكن فيها المنتخب العراقي من الفوز على منتخب فيتنام خلال مباراتين، فيما تعادل الفريقين خلال المباراة الثالثة، وأحرز لاعبي المنتخب العراقي خلال الثلاثة مباريات 4 أهداف مقابل هدفاً واحداً للفريق الفيتنامي، ليحتل منتخب العراق بعد هذه المباريات المركز 88 عالمياً ، ويأتي المنتخب الفيتنامي في المركز 100.

     فيما صرح السلوفيني كاتانيتش المدرب الفني للمنتخب العراقي أن فريقه جاهز لتقديم أقصي ما عنده أمام المنتخب الفيتنامي خلال المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2019، كما أكد عن ثقته بلاعبيه وقدرتهم على الخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية.

    يلا شوت الجديد مشاهدة  مباراة العراق وفيتنام بث مباشر اليوم كما أضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العراق وفيتنام أنه يدرك تماماً مدى تعلق الجماهير العراقية بكرة القدم، ولهذا سوف يقدم لاعبي المنتخب عرضاً متميزاً ليرضي به جماهير وعشاق المنتخب العراقي، وصرح أنه سوف يعتمد على أفضل تشكيلة لمواجهة المنتخب الفيتنامي لتحقيق الفوز، مؤكداً أنه يضع كل تفكيره لهذه المباراة ولا يركز في المباريات القادمة.

    كما أضاف أنه يأمل أن يحقق الفوز خلال جميع المباريات التي سوف يخوضها المنتخب خلال هذه البطولة، وأن الفريق يضع كل آماله في الفوز أمام المنتخب الفيتنامي، ثم نستعد لملاقاة المنتخب اليمني في 12 يناير، ثم مواجهة المنتخب الإيراني ضمن مباريات الجولة الثالثة والتي سوف تقام في 16 يناير الجاري.

    جدير بالذكر فقد تولى "كاتانيتش" مهمة تدريب المنتخب العراقي بداية من شهر سبتمبر 2018، إلا أنه تمكن خلال الفترة القليلة الماضية أن يشكل مزيج بين الشباب والخبرة، وصرح كاتانيتش لإحدى الصحف العراقية أنه لا يشعر بالضغط وأنه على دراية كاملة بعمله، مؤكداً للجميع أن فريقه يحتوى على جيل جديد وقصة جديدة.