أحداث جديدة تدور في حلقة ارطغرل 132 تعرف علي التفاصيل مكتوبة الحلقة التي أثارت جدلا وينتظرها الملايين وهي حلقة 132 من مسلسل أرطغلر المسلسل الذي أصبح متابع من الملايين بشغف والحاصل علي جائزة الفراشة الذهبية لأفضل مسلسل تليفزيونى عام 2016 .

     تقع معظم أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي ويتحدث عن تأسيس الدولة العثمانية وعرض سيرة حياة الغازي أرطغلر إبن سليمان شاه من اتراك الاوغور المسلمين وقائد قبيلة قايي ووالد مؤسس الدولة العثمانية عثمان الاول .

     قام بدور البطوله في المسلسل الممثل التركي انجين التان دوز ياتان ولكن اغلب احداث المسلسل من وحي خيال المؤلف التركي محمد بوزداغ ولكنها تخدم سياق الدراما دون المساس بأساسيات الواقع التراثي .

    تم تصوير المسلسل في قرية على البحر الأسود بتركيا تسمى قرية ريفا في منطقة بيكوز باسطنبول واستخدم في سياق الأحداث عددها 25 جوادا ويوجد العديد من الحيوانات الاخري من الماعز والأغنام و الطيور ايضا مثل العندليب والحجل لاستخدامها في أحداث الدرامة ويشرف عليها جميعا طبيبا بيطريا .

    المسلسل من اخراج ميتين غونان وبه كوكبة من أعظم نجوم تركيا وتدور معظم أحداث المسلسل بين ولاية حلب وأنطاكيا في زمن كثر فيه النزاع بين الامبراطوريات وكانت اغلب النزاعات بين المغول والروم وكان سبب التنازع هو الفوز بالمنطقة وكان ذلك في القرن الثالث عشر .
    Ads by Google X