تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعية فيس بوك والتى تخصصت فى تسريب إمتحان الهندسة الصف الثالث الاعدادي 2019 ، صور لامتحان الهندسة المُسرب 3 اعدادي 2019 والتى من المقرر أن يؤدى بها الطلاب الامتحان يوم الأربعاء الموافق 23/1/2019 بالاجابة النموذجية ، الامر الذي أزعج الكثير من أولياء الأمور ودفعهم للكثير من التساؤلات عن حقيقة تلك النماذج التى تم تسريبها .

    الأمر الذى أكده مصدر تابع لوزارة التربية والتعليم وهى أن هذا النموذج بالفعل هو امتحان الهندسة سنة تالتة اعدادي ، وبدورها أعلنت على الفور اتخاذها للاجراءات اللازمة لمنع تلك التسريبات مجدداً، ، وأمر شوقى بالتحقيق الداخلى ومعرفة المسئولين عن هذا التسريب.

    معروف أن وزارة التربية والتعليم قد طبقت نظاماً حديثاً للمرحلة الثانوية اعتباراً من هذا العام ، وفيه تم استبدال نظام الامتحانات الماضية بـ12 امتحان تراكمى على مدار الثلاث سنوات ، أى بمعدل 4 امتحانات فى السنة الدراسية ، ويتم احتساب الدرجة الأعلى للطالب ، وأيضاً يسمح للطالب بدخول اللجنة ومعه الكتاب المدرسى .

    وقد قررت وزارة التربية والتعليم ، بأن تكون امتحانات الشهادة الاعدادية للعام الحالي امتحان تجريبي ، لا تحتسب درجاتة من المجموع الكلى للطالب خلال الثلاث سنوات ، لكن يشترط ان ينجح الطالب فيه ، كما تقرر أيضاً عقد امتحانين تجريبيين آخريين لا يشترط بهم النجاح أو الرسوب ، كان أولهم هو الامتحان الجارى ، وسيكون الامتحان الثاني فى شهر مارس المقبل ، ثم يتبعهم امتحانين فى الفصل الدراسي الثاني يتم إحتساب أعلاهم فى الدرجات للطالب.

    شاومينج امتحان الهندسة سنة ثالثة اعدادي 2019 بعد أن تم تسريب مادة الهندسة ، أكد شوقى أنه مع بداية الفصل الدراسى الثاني سيكون الامتحان الكترونيا ، وذلك للقضاء نهائيا على الغش ، وأمر بتسليم الامتحانات بكل سرية لمديرى الادارات التعليمية داخل الجمهورية وعددهم 27 .

    لا تتبع أسئلة امتحان الكتاب المفتوح على الاسلوب المباشر وبالتالى فلن يجد الطالب الإجابة المباشرة بداخل الكتاب ، وانما سيجيب الطالب على الأسئلة من خلال فهمه للمعلومة وقدرته على التكيف مع اكثر من طريقة للحل.
    Ads by Google X