محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2018 للمرة الثانية على التوالى
    تم اعلان تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في افريقيا مساء اليوم الثلاثاء 8/1/2019 خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي (الكاف) في نسخته الـ27 والذي أقيم في مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات في داكار بالعاصمة السنغالية ، وقد تم الاعلان عن تتويج محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 ، وقام النجم جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا بتسليم الجائزة للنجم محمد صلاح.

    محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018

    محمد صلاح يتفوق في مسابقة التتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا وتفوق صلاح على زميله نجم نادي ليفربول النجم السنغالي ساديو ماني ولاعب نادي آرسنال الإنجليزي الجابوني أوباميانج، وبذلك يفوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في افريقيا للعام الثاني على التوالي.

    وتضاف جائزة أفضل لاعب في افريقيا لسلسلة الجوائز التي حققها محمد صلاح منذ أنتقاله من روما لصفوف نادي ليفربول في عام 2017 خلال الإنتقالات الصيفية، وقد تساوى النجم محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر مع السنغالي الحاجي ضيوف والذي فاز بجائزة أفضل لاعب مرتين على التوالي عام 2001 و2002 ، وأيضا اللاعب الكاميروني صامويل إيتو الذي فاز مرتين عام 2003 و 2004 واللاعب بابا توريه الذي فاز باللقب عام 2011 و 2012.

    وتواجد النجم محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة وذلك للعام الثاني على التوالي بينما تواجد ساديو ماني للعام الثالث على التوالي، حيث جاء في المركز الثالث في عام 2016 بينما جاء في المركز الثاني في 2017، ويسعى كلا اللاعبين لحصد الجائزة، بينما يتواجد اللاعب أوباميانج للمرة الخامسة على التوالي وبذلك يتساوى مع الإيفواري يايا توريه ونجم الوسط الغاني اللاعب مايكل إيسيان.

    وينتظر اللاعب أوباميانج الفوز بالجائزة التي فازبها في عام 2015، حيث يشهد الدوري الإنجليزي تألقه هذا الموسم ، ولكن محمد صلاح منافس قوي ويتنافس كلا منهم أيضا على جائزة هداف الدوري الإنجليزي حيث يحتل أوبامينج صدارة هدافي الدوري الانجليزي مع هاري كين قائد توتنهام برصيد يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة م هدف في حين يأتي صلاح في المركز الثاني بفارق هدف.

    وقد شهد الحفل الرئيس السنغالي ماكي سال ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبريا جورج وياه ورئيس روندا بول كاجامي، إضاف ارئيس الكاف أحمد أحمد بجانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.