الأن وبعد أن انتهت السنة الجميلة التى شاهدنا فيها الكثير من الأحداث بمرها وجمالها فنكون قد أنهيناها بكل حب وود حيث طوال تلك السنة تابعنا الأحداث الرياضية والفنية والإعلامية بمختلف أنواعها فكان المواطن المصرى يتلهف بشدة من أجل الحصول على المعلومات من جميع الطرق المختلفة لكن كان هناك طريقا واحدا فقط مختلفا عن أى مصدر للمعلومات ألا وهو محرك البحث العالمى "جوجل" الذى بفضله تمكن كل باحث عن معلومة بأن يجدها فيه نظرا لإحتواءه على المليارات من الجمل والكلمات العربية المُدونة من قبل المدونين العرب.

    لذا فإن فى تلك السنة كانت هناك كلمات قوية فى محرك البحث الشهير فى مختلف المجالات لكن أيضا كان مجال الرياضة المسيطر بنسبة تفوق العادة هذا العام نظرا لوصول وتواجد منتخب مصر فى 2018 بكأس العالم روسيا الذى شاهده الجميع لذا فإننا نجد الكثير من التريندات طوال العام المنقضى.

    فمن حيث الكلمات البحثية فسيطرت جملة " نتيجة الثانوية العامة 2018 بنسبة فاقت أربعة كلمات أخرى فهم بالترتيب " ليفربول - دعم مصر - مسلسل نسر الصعيد - معرفة اللجنة الإنتخابية ".

    أما من حيث الأحداث فكما ذكرنا بالأعلى أن كأس العالم كانت له الأولوية فى العمليات البحثية للأحداث فكانت جملة كأس العالم فى المرتبة الأولى وجاء وراءها " الإنتخابات - مهرجانات الفنون - الظواهر الطبيعية ".

    ومن حيث الأغانى أيضا كان لمهرجان لأ لأ نسبة عالية من البحث فكانت له المرتبة الأولى بالبحث فى فئة الأغانى فكان الترتيب " لأ لأ - أغنية أنا جدع - ديسباسيتو - 3 دقات - إلعب يلا ".

    ولا يمكن أن ننسى أيضا الشخصيات الشهيرة التى تم البحث عنها فقد نال محمد صلاح بكل جدارة الأفضلية فى هذا النوع من البحث وجاء وراءه هيفاء وهبى ليكون الترتيب " صلاح - هيفاء - كوليندا غرابار كيتاروفيتش - حسام حبيب - ملك قورة ".

    فيما إحتلت المباريات الماضية بذلك العام نسبة كبيرة من البحث حيث حلت كلمة مباراة مصر وروسيا بالمركز الأول وجاءت وراءها كلمة مصر والسعودية فيما دخلت مباراة الأهلى والترجى بالمركز الثالث ولتسيطر كلمة مباراة مصر مرة أخرى لكن هذه المرة مع النيجر وبالنهاية مباراة مصر وسوازيلاند.

    وأخيرا فئة المسلسلات حيث نال مسلسل نسر الصعيد مرتبة أولى فى البحث وجاء بعده مسرح مصر الموسم الثالث ثم سك على أخواتك ثم البيت الكبير وأخيرا رامز تحت الثلج.

    لينتهى العام الجارى "2018" بكل هذه الكلمات البحثية والشخصيات التى ظهرت بقوة على السوشيال ميديا.