نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم في قمة الجولة 17 من منافسات البريمييرليج يرحل مانشستر يونايتد إلى الأنفيلد ليقابل ليفربول في ديربي الشمال الغربي الديربي الذي يدعى بالحرب الحمراء دائماً ما كان محلاً للتشويق والتنافس بين أكبر فريقين في إنجلترا ومطلع أنظار جميع العالم حيث تعد هذه المواجهة من أكثر المواجهات متابعة حول العالم مانشستر يونايتد الذي يتفوق في المواجهات بين الفريقين مؤخراً يسعى لتحقيق انتصارين على التوالي على ليفربول لأول مرة منذ 2016 عندما انتصر الفريق في 4 مواجهات متتالية.

    مباراة مهمة جداً للمان يونايتد للاستمرار في تحسين موقعه في جدول الترتيب الفريق الذي لا يعيش أفضل أحواله مؤخراً حيث لم ينتصر إلا في مباراة واحدة من آخر أربعة في جميع المسابقات ولكن شخصية المان يونايتد عودتنا دائماً على الظهور في المواجهات الكبيرة فيما يسعى ليفربول الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته في السنوات الأخيرة بصدارته للبريمييرليج وبكونه الفريقين الوحيد الذي لم يهزم إلى الآن في المسابقة لأن يحقق انتصاره الأول على المان يونايتد في آخر 8 مباريات في البريمييرليج للمحافظة على الصدارة.

    المباراة ستشهد أيضاً مواجهة بين اثنين من أفضل المدربين في العالم بين كلوب ومورينيو حيث يتفوق يورجن على جوزيه في المواجهات السابقة بفارق بسيط ولكن كلوب لم يذق طعم الانتصار حتى الآن ضد مورينيو مع مانشستر يونايتد في أربع مواجهات سابقة فيما يملك مورينيو سجل ممتاز ضد ليفربول في مواجهات البريمييرليج والأنفيلد.

    بالنسبة للغيابات يستمر غياب سانشيز وليندلوف عن المان يونايتد فيما ستكون مشاركة العديد من اللاعبين في محل شك أبرزهم مارسيال وشاو وسمولينج ودارميان ودالو فيما يتوقع استمرار مشاركة جونز وبايي كقلبي الدفاع فيما يشارك يونغ وفالنسيا على الأطراف في الوسط يتوقع استمرار استبعاد بوغبا ومشاركة هيريرا وماتيتش بجانب الإسباني المتألق دائماً أمام ليفربول خوان ماتا كما يتوقع مشاركة راشفورد ولينجارد ولوكاكو في المقدمة.

    تشكيلة مانشستر يونايتد أمام ليفربول 

     دي خيا (GK) يونغ - جونز - بايي - فالنسيا (C) / هيريرا - ماتيتش - ماتا / راشفورد - لوكاكو - لينجارد.

    تشكيلة ليفربول امام مانشستر يونايتد 

    أليسون / خط الدفاع: روبرتسون - لوفرين - فان دايك - ميلنر / خط الوسط: كيتا - فابينيو - هيندرسون / خط الهجوم: ماني - فيرمينو - محمد صلاح.

    سجل المواجهات :

    تواجه الفريقان في 200 مواجهة سابقة في تاريخهما في جميع المسابقات :
    انتصر مانشستر يونايتد في 80 مواجهة
    انتصر ليفربول في 65 مواجهة
    تعادل الفريقان في 55 مواجهة

    آخر المواجهات :

    آخر مواجهة بين الفريقين كانت في في مرحلة الإياب في الدوري الموسم الماضي على أولدترافورد وانتصر المان يونايتد بنتيجة 2-1 سجل راشفورد هدفي المان يونايتد وسجل هدف ليفربول بايي في مرماه.

    أما آخر مواجهة في أنفيلد فكانت في ذهاب الدوري وانتهت بالتعادل السلبي.

    حقائق عن المباراة

    - مانشستر يونايتد لم يهزم في آخر 8 مواجهات ضد ليفربول في البريمييرليج (انتصر في 5 وتعادل في 3).
    - مانشستر يونايتد هزم مرة واحدة في آخر 7 زيارات

    لأنفيلد في البريمييرليج محافظاً على نظافة شباكه في آخر مواجهتين.

    -آخر مباراتين بين ليفربول ومانشستر يونايتد انتهت بالتعادل (0-0) في ملعب أنفيلد ، المرة الوحيدة التي تعادل فيها الفريقان ثلاث مرات متتالية في جميع المسابقات في مقاطعة ميرسيسايد كانت في يناير عام 1921.
    - خوان ماتا ساهم بتسجيل سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول ، حيث أحرز ثلاثة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة ، بما في ذلك ثلاثة في ثلاث مباريات في ملعب أنفيلد ، فقط ضد نيوكاسل (8) ساهم بتسجيل أهداف أكثر.
    - ثلاثي هجوم ليفربول صلاح وماني وفيرمينو لم يتمكنوا من تسجيل أو صناعة أي هدف حتى الآن ضد مانشستر يونايتد في البريمييرليج.
    - جوزيه مورينيو واجه ليفربول في 28 مواجهة سابقة انتصر في 12 وتعادل في 9 وخسر 6 مرات فقط آخرها عام 2007 في البريمييرليج.
    - تواجه جوزيه مورينيو ويورجن كلوب في 9 مواجهات سابقة انتصر كلوب في 3 وانتصر مورينيو في 2 وتعادل المدربين في 4 مواجهات.

    بطاقة المباراة

    المناسبة : البريمييرليج (الجولة 17)
    الملعب : ملعب أنفيلد
    الزمان : الأحد 16/12/2018
    التوقيت : 18:00 (بتوقيت القاهرة)
    القناة الناقلة : bein sport HD 2
    الحكم : مارتن أتكينسون
    المعلق : حفيظ الدراجي.

    نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم 

    انتهت نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد (3-1) لصالح نادي ليفربول.
    Ads by Google X