مشاهدة مظاهرات السودان اليوم بث مباشر  23/12/2018 مظاهرات احتجاجات الغلاء والمعيشة بعد أن أرتفع جميع السلع الإستهلاكية من سعر الخبز واللحوم والوقود، ثار أحدي طلاب وطالبات الجامعة بالعديد من المدن في السودان، حيث تدخلت قوات الأمن لفض هذا الأشتباك بعد أن أستمرت المظاهرات لمدة ثلاثة أيام متتالية، وقامت قوات الأمن بفض المظاهرات عن طريق غازات مسيلة للدموع.

    كما قامت أحدي الجامعات بأحدي المدن بتعليق الدراسة الجامعية فيها بداية من غداً ولا أحد يعرف كيف يلغي هذا الحصار على الجامعات، حيث أعلنت مدينة الخرطوم أيضاً عن تعطل الدراسة للمرحلة الثانوية والجامعية بداية من يوم السبت وحتي أجل غير مسمي، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أسباب المظاهرات وأهم الأنباء اليوم.

    أهم أسباب المظاهرات والأحتاجاجات في السودان

    الراكوبة مظاهرات السودان اليوم 23/12/2018 بعد أرتفاع سعر الخبز الشهر الماضي ويليه أرتفاع في سعر الوقود قد زاد غضب الناس، وقاموا بوقفة أحتاجاجية عبر مدينة بطران ووصلت إلى العاصمة مدينة خرطوم، وبعد أن أرتفع دعم السلع قام الشعب السوداني بعمل مظاهرات وصلت إلى أعمال التخريب في المنطقة.

    حيث قاموا بعمل تخريب مقر حزب الوطني وهذا وفقاً لشهود عيان قالو بأن يوجد الكثير من أعمال الحرق والسرقة والنهب، وقامت البلاد السودانية جميعها بالوقوف أحتاجية حيث يسقط النظام وأعتقال الرئيس وتعين نظام جديد وحكم جديد، حيث قامت الشرطة بأطلاق النار على المحتجين وعلى بعد الألاف الكيلو مترات.

    أهم أنباء اليوم بالنسبة لمظاهرات السودان

    قامت الوقفات الأحتاجية على سقوط نظام السودان يوم الأربعاء بدأت في مدينة بطران وتعطلت الدراسة الجامعية فيها، ومن ثم أنقلت الوقفات إلى ولاية السودان مدينة الخرطوم وقام العديد من مدينة الخرطوم بالوقوف وتهديد بأسقاط النظام على الفور، حيث أن مدينة الخرطوم قامت هي أيضاً بتعطيل الدراسة الجامعية والثانوية بها.

    وفي أشتباك اليوم أصيب الكثير من المواطنين نتيجة الغازات المسيلة للدموع، وقتل ثمانية أشخاص فقط في ولاية الخرطوم، ومازالت الوقفات في جميع البلدان التابعة لدولة السودان تطالب بإسقاط الحكم والنظام السياسي وتعين رئيس جديد للدولة، نتيجة غلاء الأسعار من خبز ولحوم وغلاء الوقود.
    Ads by Google X