فاز منتخب مصر بقيادة صلاح علي منتخب تونس وكان قد افتتح ملعب برج العرب بالأسكندرية شمال مصر أبوابه لإستضافة القمة النارية بين منتخب مصر ضد منتخب تونس فى الجولة الخامسة من بطولة تصفيات أمم أفريقيا 2019 فى المجموعة ي فى مرحلة المجموعات فى هذة البطولة سوف تكون مباراة الغد بين مصر وتونس فى تمام الساعة الـ 6.00 مساءً بتوقيت دولة مصر- القاهرة والساعة الـ 7.00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية الشقيقة .

     مباراة مصر وتونس تصفيات أمم أفريقيا المجموعة ي تضع عدد أربعة منتخبات من العيار الثقيل ويرأسهم المنتخب المصرى والمنتخب التونسى وسويزلاند والنيجر يتصدر هذة المجموعة المنتخب التونسى نجوم قرطاج برصيد 12 نقطة استطاع أن يجمعهما خلال 4 مباريات لعبها ولم يخسر في أي منهم قط أما عن المنتخب المصرى فهو وصيف المجموعة أي ثانيها استطاع أن يفز فى 3 مباريات من أربعة ويخسر فى واحدة فقط ليمتلك 9 نقاط وفى المركز الثانى .

     ضمن المنتخبان نجوم قرطاج الفراعنة تأهملهما إلى الدور التالى من تصفيات أمم أفريقيا 2019 ذلك لأن الفريق السويزلاندى ثالث المجموعة يمتلك نقطة وحيدة مع منتخب النيجر وباقى لهم مبارتين . والمبارتان بـ 6 نقاط فإذا فاز أى من المنتخبين فى اللقاءان فسيجمع 7 نقاط ولم يلحق بأى من مصر أو تونس ستشهد الجولة الخامسة من البطولة مباراة منعدمة أهميتها ولكنها تهم اللاعببين فقط للصعود إلى الدور التالى كأول أو كمتصدر لمجموعته .

    ديربى شمال قارة أفريقيا سيكون يوم غد الجمعة الموافق 16 – 10 – 2018 ولم يكن هنالك حل لتصدر المجموعة من قبل مصر إلا وأن يفوز صلاح وزملاؤه على نسور قرطاج ويتصدرون المجموعة العاشرة بفارق أهدافهم الزائدة عن تونس . من الجدير بالذكر ان عدد أهداف مصر هى ضعف عدد أهداف تونس حيث سجل لاعبو الفراعنة 12 هدفاً فى اللقاءات السابقة أما عن الخصم فقد جمع فقط 6 أهداف .

    نتيجة مباراة مصر وتونس

    مصر (3-2) تونس.
    X