نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي الذهاب اليوم 2 / 11 / 2018 فوز الأهليينتظر عشاق كرة القدم مباراة كرة القدم بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الترجي التونسي ضمن مباراة الذهاب للدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا حيث غاب فريق النادي الأهلي عن لقب التتويج بالبطولة لعدة أعوام، حيث فاز فريق النادي الأهلي خلال عام 2013، ويسعي من خلال هذه المباراة أن يستعيد أمجاده والترشح للفوز بمقعد خلال كأس العالم للأندية .

    وشهد استاد برج العرب على العديد من الانتصارات، وكانت أهم هذه اللقاءات مباراة الأهلي والترجي خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا و تمكن فيها الفريق الأحمر من الفوز بلقب البطولة الساعة في مشواره الكروي كما خاض فريق النادي الأهلي مباراة أخرى أمام الترجي التونسي خلال بطولة إفريقيا عام 2012، وكانت نتيجة المباراة هدف لكلاً منهم، فيما تمكن فريق النادي الأهلي من الفوز على رادس بهدفين مقابل هدف واحد ماتش الاهلي والترجي كل حصري.

    ويأمل فريق النادي الأهلي في الفوز أمام نظيره التونسي على ملعب استاد برج العرب، ليستعيد ذاكرة الأمجاد مرةً أخرى، ويحصد اللقب التاسع خلال تاريخه الكروي وصرح مصدر مسؤول بالنادي الأهلي أن الفريق قد انتهى من معسكر التدريبات استعداداً للقاء الترجي خلال مباراة اليوم وقد صرح "معين الشعباني" المدير الفني لفريق الترجي التونسي أن فريق الترجي التونسي قد غادر إلى مدينة الإسكندرية استعداداً للقاء النادي الأهلي على استاد برج العرب مساء يوم السبت.

    نهائي دوري ابطال أفريقيا وتعد هذه المباراة هي المباراة رقم 15 في تاريخ لقاء الفريقين، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث تواجه الفريقين خلال 14 مباراة، وكانت آخر مباراة للفريقين عام 2012، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين وانتهت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية من تأمين الطرق المؤدية للمباراة، حيث شددت القوات الأمنية على تأمين أعضاء الفريق ومحيط الاستاد بالإضافة إلى مشاركة تأمين الأفراد المسلحين وضباط المفرقعات وتجهيز قوات الأمن المركزي ووضع حواجز حديدية، استعدادا للقاء الاهلي والترجي.

    ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة الموافق 2 نوفمبر 2018، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي في مباراة الذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على قناة أون سبورت، مع إذاعة استديو تحليلي للمباراة بصحبة عدد من نجوم كرة القدم المصرية.

    نتيجة الشوط الأول مباراة الاهلي والترجي :

    المخالفة الاولي للفريق التونسي ، تدخل مخالف لأحمد فتحي الاهلي بداية قوية أجواء لا يمكن وصفها بالمرة .
    اصابة وليد سليمان في وسط الملعب .
    18 مباراة سابقة الاهلي ينتصر في 7 وثلاث انتصارات للزعيم التونسي وليد سليمان افضل لاعب مصري في دوري ابطال افريقيا ، خليل شمام يصاب في المباراة .
    كرة سريعة من جانب الترجي وتمريرة طويلة علي انيس البدري 7 اهداف و3 اسست افضل هداف للترجي .
    مباراة الاياب في ملعب رادس في تونس يوم 9 نوفمبر ، الترجي في النهائي شكل تاني لغة خاصة في كرة الاقدام.
    اول فرصة للترجي ولكن الشناوي اسرع من مهاجم الترجي .
    الترجي اكثر الاندية استغلالاً للكرات الثابتة وين طه يس وين شمس الدين وينه كلوبالي 10 دقائق من عمر الشوط الأول.
    مهدي عبيد حكم لقاء الاهلي والترجي يعطي ضربة جزاء للأهلي بعد ان قام حارس مرمي الترجي بإعاقة اللاعب وليد أزارو ،،، يلعب اللاعب وليد سليمان ضربة الجزاء ويسجل الهدف الاول للأهلي بقدمه اليسري.
    ثنائي الارتكاز في النادي الاهلي حسام عاشور وعمر السولية لهم دور كبير في اللقاء والوقتي يعدي ويمر والنتيجة هدف دون مقابل للأهلي ، الشناوي يحمي عرين الاهلي ويتصدر لصواريخ الترجي ، اللاعب اسلام محارب وايمن اشرف من الجبهة اليسري يخططون لأحراز الهدف الثاني .
    اقل من دقيققتين علي انتهاء الشوط الاول الاهلي متقدم بصعوبة علي الترجي .
    ضربة جزاء للترجي .
    اللاعب يوسف بلايلي يسجل هدف الترجي في الاهلي المصري ويقلص الفارق النتيجة تصبح هدفين لهدف .

    هدف وليد أزارو في مرمي الترجي التونسي :

    سجل اللاعب وليد سليمان في الشوط الأول .
    سجل الهدف الثاني عمرو السولية في الشوط الثاني .

    تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الترجي على النحو التالي:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي.
    خط الدفاع: احمد فتحي وساليف كوليبالي وسعد سمير وأيمن أشرف.
    خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية وأحمد حمودي وإسلام محارب.
    خط الهجوم: وليد سليمان ووليد آزارو.

    تشكيل الترجي المتوقع لمباراة الأهلي على النحو التالي:

    حراسة المرمى: معز بن شريفية
    خط الدفاع: سامح الدربالي وشمس الدين الذوادي وخليل شمام وحسين الربيع.
    خط الوسط: فوسيني كوليبالي وفرانك كوم.
    خط الوسط الحجومي: غيلان الشعلالي وأنيس البدري ويوسف بلايلي.
    خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي.
    X