حالة الطقس في مصر اليوم
    يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الخميس 15/11/2018 طقس غير مستقر حيث من المتوقع أن يحدث تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة المناطق بالجمهورية ويصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على سيناء والسواحل الشمالية وعلى القاهرة وعدد من المناطق في الوجه البحري، وسوف ننقل لكم درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الأربعاء على محافظات ومدن الجمهورية.

    حالة الطقس في مصر اليوم

    بعد أن ضرب الطقس السيء عددا من محافظات السواحل الشمالية والدلتا وسادت حالة من الطقس الغير مستقر على محافظات الدقهلية ودمياط والمنصورة والتي شهدت سقوط أمطار غزيرة، فد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرصة كبيرة لسقوط ألأمطار على القاهرة وتمتد لتشمل عدد من محافظات الوجه البحري والقاهرة وتكون أمطار رعدية وغزيرة، ومن المنتظر أن يستمر عدم الاستقرار في الطقس حتى يوم السبت القادم.

    وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الرؤية تقل في الشبورة المائية على شمال البلاد صباحا، وتكون أغلب الرياح شمالية غربية معتدلة كما تنشط على البحر المتوسط جهة الغرب مما تعيق حركة الملاحة البحرية، مع سقوط أمطار متوسطة على الصعيد شمالا.

    وبالنسبة لحالة البحرين تكون في البحر المتوسط معتدلة وتضطرب جهة الغرب، ويصل ارتفاع الموج من مترين وحتى مترين ونصف وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

    الاسكندرية تعلن حالة الطواريء

    وقد شهدت محافظات الأسكندرية أمس هطول أمطارغزيرة على عدة مناطق متفرقة، هذا وقد قامت المحافظة برفع درجة الطواريء وصرح المستشار الفني لشركة الصرف الصحي الدكتور هلالي عبد الهادي إن النوة هذا العام هي الأقوى حيث من المنتظر أن يصل منسوب مياة الأمطار 45 ملليمتر، وتعمل الشركة على تكثيف أعمال الشفط في كافة الأماكن مع الاستجابة لأي بلاغات لشفط المياه من الشوارع.

    درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على محافظات القاهرة

    القاهرة العظمى 24 والصغرى 17 درجة II الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 18 درجة II مطروح العظمى 22 والصغرى 14 درجةII سوهاج العظمى 24 والصغرى 13 II قنا العظمى 25 والصغرى 14 II أسوان العظمى 27 والصغرى 15 درجة.

    X