نتيجة لعبة العراق والارجنتين الودية يطمع المنتخب العراقي فى كتابة بدايات جديدة لفريقة فى مواجهة اليوم الودية المنتظرة ضد فريق منتخب التانغو الأرجنتيني، فهل يستطيع أن ينجح بالفعل فى تحقيق تلك البداية الناجحة أم سيخفق ، خصوصا وأن مدربة وجماهيره يتمنون لفريقهم ذلك الفوز والظهور بمستوى جيد ، وأن لا تكون المبارة بغرض المشاركة فقط  .

     من المقرر أن تُقام أحداث مبارة العراق ضد الأرجنتين مساء اليوم الخميس الموافق 11/10/2018، على أرض ملعب جامعة الملك سعود ، وسوف تبدأ صافرة أحداث المباراة ، فى تمام الساعة الثامنة الا ربع بتوقيت القاهرة وقى تمام الساعة التاسعة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة ، ومن المؤكد أن تذاع المبارة عبر القنوات التى لديها حقوق النقل الحصرية مثل قناة ابوظبى الرياضية وقناة بى ان سبورت2 الرياضية.

     تصنف مبارة اليوم لمنتخب العراق بأنها مباراة من العيار الثقيل ضد الأرجنتين ، وتأتى في إطار البطولة الدولية الرباعية المقامة على الأراضى السعودية ، وهى بمثابة استعداد للمباريات الرسمية المقبلة ، لذا يحاول المنتخب العراقى الاستفادة منها على قدر المستطاع ، وأيضاً تعد المبارة اختبار لقوة لاعبى منتخب السعودية أمام منتخب بحجم الأرجنتين ولتكون هذه المبارة تأهيل له لخوض بطولة كأس أمم أسيا لعام 2019.

     ويشارك في بطولة الدورة الرباعية الودية بالسعودية كلا من منتخبات الأرجنتين والعراق والسعودية والبرازيل ، وتأتى هذ البطولة الودية في إطار الاستعداد للبطولات الدولية القادمة مثل بطولة كأس الأمم الأسيوية والتى ستقام على الأراضى الإماراتيه فى شهر يناير المقبل ، وسوف يحصل كل منتخب شارك في هذه البطولة على مليون دولار، هذا بخلاف تحمل تكاليف الانتقالات للأربع منتخبات المشاركين من بلادهم وإلى المملكة العربية السعودية والعكس.

    جدير بالذكر أن النجم ليونيل ميسي الأرجنتينى سيتغيب عن قائمة منتخب بلاده ، حيث أن اللاعب قد قرر وبالاتفاق مع مديره الفني على أن يتغيب عن لقائات التانجو خلال الشهرين الماضي، والجارى ، بينما سيتواجد باقى لاعبى الفريق الارجنتينى .


    يسعى المدير الفني لمنتخب العراق السلوفيني كاتانيتش أن يحقيق أول فوز له كمدير فني على حساب المنتخب الأرجنتينى ، بعد أن تعادل في أول لقاء له مع المنتخب العراقى ضد المنتخب الكويتى ، في لقاء جمع بينهما وانتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.

    هدف لوتارو مارتينيز

    سجل اللاعب لوتارو مارتينيز هدف الارجنتين الاول في مرمي العراق في الدقيقة 18 من عمر الشوط الاول ..
    سجل اللاعب روبيرتو بيريرا هدف ثاني في الدقيقة الـ 35 .

     وسجل اللاعب جيرمان هدف الارجنتين الثالث في الدقيقة 82 .

     وقبل انتهاء الوقت بدل ضائع سجل اللاعب فرانكو سيرفي هدف الارجنتين الرابع في العراق في الدقيقة 91 .
    X