شرح طريقة جديدة لتحويل دومين موقعك القديم الي دومين جديد باستخدام خدمات cloudflare، وذلك في حالة اصابة الدومين القديم بعقاب من جوجل او حظر من خدمات جوجل ادسنس او اسباب اخرى كثيرة، ويعاني البعض من مشاكل تغير الدومين التي تؤدي إلى فقد الكثير من الزوار وتراجع الموقع بشكل كبير ويحدث ذلك نتيجة عدم تغير الدومين بشكل سليم وكامل، وانصحك قبل تغير دومين موقعك ان تحاول استخدام جميع الطرق لحل المشكلة وجعل قرار التغير اخر الحلول المتاحة .

    وفي هذه المقالة اقوم بشرح تغير دومين موقعك الى دومين اخر بدون فقدان الارشفة وتحويل جميع الروابط من القديم الى الجديد دون خسارة ترتيبك في نتائج البحث، وللعلم خطوات نقل وتغيير نطاق الموقع تؤثر على موقعك في ترتيب نتائج البحث والزوار بشكل مؤقت ويعود لطبيعته خلال أيام، ويتم استخدام طريقة سهلة في إنشاء عمليت تحويل جميع الروابط 301 التي تخبر محركات البحث بنقل الموقع الي رابط جديد واستبدال الروابط القديمة في صفحات البحث بالجديدة وتحويل الزوار الي الدومين الجديد.

    وباتباع الشرح المصور لخطوات تحويل دومين الى اخر عن طريق خدمة cloudflare والحفاظ على بنية جميع الروابط، ولكن في حالة تغير شكل الروابط يجب تحويل الدومين على نفس بنية الرابط القديم ثم بعد الانتهاء من تحويل جميع الروابط والتقارير داخل الويب مستر يمكنك وقتها تغير شكل الرابط الثابت للمحتوى الداخلي لموقعك .

    شرح التحويل عن طريق cloudflare من دومين الي دومين اخر

    • انشاء حساب علي موقع cloudflare من هنا .
    • اضغط علي add site لاضافة الموقع المراد تحويلة.

    •  اضف رابط الموقع ثم اضغط علي add site .


    •  اختار الخطة المجانية ferr ثم confirm plan



    • انسخ بينات nameservers لاضافاتها الي الدومين .


    •  اذهب الي جودادي وتحديث بينات nameservers الي بينات cloudflare .




    •  بعد اضافة الدومين الي حسابك اضغط علي Page Rules .


    • في الخانة الاولي اضف رابط موقعك القديم المراد تحويلة بهذه الشكل.

    *.makity.com/*

    • وفي الخانة الثانية اختار Forwarding URL  ثم اختار 301 وفي الخانة الاخيرة اضف رابط موقعك الجديد المحول الية بالشكل التالي.

    https://www.makity-net.com/$2

    • الان تم تحويل جميع روابط الموقع الاول makity.com الي الموقع الجديد makity-net.com .


    تنبية:اضافة الدومين بـ خدمة cloudflare يأخذ بعض الوقت فلا تقلق في حالة اتباع كافة الخطوات ولم يعمل معك علية بالانتظار وبعد تغيير اسم النطاق يجب أن تتحقق من كل شيء يعمل وإعادة التوجية 301 تعمل بشكل صحيح وجميع الروابط في البحث تحول الى الروابط الجديدة .

    الخطوة الاخيرة الان عليك بتعديل الروابط الداخلية الى الرابط الجديد اذا استطعت ذلك، والآن عليك اضافة الرابط الجديد الي الويب مستر وانتظار بعض الوقت حتي يتم نقل تقارير كلمات البحث والروابط الخارجية من الدومين القديم الى الجديد وذلك يستغرق بعض الوقت قد يصل إلى أسابيع .
    X