صورة كل عام و أنتم بخير بمناسبة سنة 1440 الهجرية يتبقي ساعات قليلة علي استقبال السنة الهجرية الجديدة 1440 وبدء الألاف يبحثون عن صور كل عام وانتم بخير لإهدائها للأقارب والأصحاب والأحباب في تلك المناسبة الجميلة والتي ينتظهرا المسلمين في شمول العالم كل عام ومن خلال هذا التقرير سنتعرف علي التقويم الهجري لسنة 1440 بالاضافة الي تحميل صور كل عام وانتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد 1440 ، تابع.

    صورة كل عام و أنتم بخير بمناسبة سنة 1440

    صور عيد الهجري لعام 1440 أولاً التقويم يبداء التقويم الهجرى لعام 1440 بعد أيام قليلة ، خلال شهر سبتمبر الجارى لعام 2018 ، وتكون بداية السنة الهجرية هو شهر محرم وهو من الأشهر الحُرم وهم اربع شهور منهم ثلاث شهور متتالية وهم ( شهر ذو القعدة وذو الحجة ومحرم والشهر الرابع هو شهر رجب ) ، وسميت حُرم لان فى أثناء هذه الشهور يٌحرم شن الحروب ، كما جاء فى صحيح البخارى ( السَّنَةُ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا، مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ، ثَلاَثَةٌ مُتَوَالِيَاتٌ ذُو الْقَعْدَةِ وَذُو الْحِجَّةِ وَالْمُحَرَّمُ، وَرَجَبُ مُضَرَ الَّذِي بَيْنَ جُمَادَى وَشَعْبَانَ).

    سنة هجرية 1440 photo 2018 يعتمد التقويم الإسلامى أو ما يسمى بالتقويم الهجرى على حركة القمر ، وقد بدأ عمل المسلمين بالتقويم الهجرى بعد هجرة النبى صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة. وهو يعتمد على رؤية الهلال فى بداية كل شهر ، وأيضاً رؤية القمر في أخر الشهر السابق، على أن يبدأ الشهر الجديد بدورة قمرية جديدة.

    تحميل التقويم الهجرى عام 1440

    وسوف نوفر لحضراتكم من خلال موقعنا كل حصرى تقويم تقريبى للتواريخ الاسلامية لعام 1440 هجرية نعلم أن جميع المسلمين بجميع الدول الاسلامية يترقبون معرفة موعد المناسبات والأعياد خلال عام 1440 متمنيين لجميع المسلمين أن يكون عام خير وسعادة على جميع الأمة الإسلامية والعربيه فى كل بلاد العالم.

    وفيما يلى سنعرض لجميع متابعين موقع كل حصرى كل توقيتات المناسبات والاعياد الإسلامية حيث يُمكنك البحث عن موعد وتاريخ أي مناسبه إسلامية قادمة ، والتى سوف يتم اعتمادها مثل الحج ، وعيد الأضحى ، وعيد الفطر ، والمولد النبوى الشريف وباقى المناسبات الاسلامية وفقاً للتواريخ المذكورة في التاريخ الهجرى.

    بالرغم من أن السنة الهجرية اثنى عشر شهراً مثل السنة الميلادية ، إلا أن السنة الهجرية تتكون من 354-355 يوماً بينما تتكون السنة الميلادية من 365-366 يوم.

    صورة كل عام وانتم بخير بمناسبة سنة 1440