تحميل لصور سنة 1440 يترقب الالاف من المسلمين والمسلمات أستقبال السنة الهجرية الجديدة فقد أوشك شهر ذي الحجة علي الانتهاء والذي أقسم الله تعالي في كتابه العزيز بتلك السنة ، ويقوم المسلمين والعرب جيعاً بالاحتفال برأس السنة الهجرية والتي قام الرسول "صلي الله عليه وسلم" بالهجرة من مكة الي المدينة" في تلك الرحلة التي جمعت بينه وبين أبو بكرة الصديق وتم أستقبال رسول الله وصاحبة أمل استقبال من أهل المدينة المنورة ولذلك فضلا من أسرة موقع كل حصري نطرح لكم أجمل صور لرأس السنة الهجرية الجديدة 2018.

    و يقدم لكم موقع "كل حصري" من خلال هذا المقال اجمل الصور للعام الهجري الجديد، والذي ينتظره المسلمين في شتى بقاع الأرض ليقدموا التهاني إلى بعضهم البعض بمناسبة رأس السنة الهجرية 1440 ويهل علينا نسمات العام الجديد ويهنئ رواد الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعي بعضهم عن طريق إرسال الصور والتهاني ليشاركوا بها أصدقائهم وأقاربهم عبر الصفحة الشخصية لهم، معبرين لهم عن حبهم إليهم.

    وتحتفل الامة الاسلامية بذكرى هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام، من مكة إلى المدينة المنورة وكان بصحبة النبي عليه الصلاة والسلام "أبي بكر الصديق"، وقد اتفقت عليهم رجال قبيلة قريش في يوم من الأيام لتبحث عنه ليقتلوه، ونزل "جبريل" عليه السلام وأمر سيدنا "محمد " عليه الصلاة والسلام بأن يغادر منزله في هذه الليلة، ثم أخبر رسول الله صديقه أبو بكر الصديق ليقرر أبو بكر أن يصاحب رسول الله خلال هذه الهجرة.

    وغادر رسول الله منزله ليلا وطلب من "علي بن أبي طالب" أن ينام في فراشه، حتى يقنع كفار قريش أنه نائم ، وخرج رسول الله عليه وسلم من بيته أمام رجال قريش الذي أعماهم الله كما ذكر الله تعالي في كتابه الكريم " وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ” يس:9.

    وقام سيدنا محمد بوضع تراب على رؤوس رجال قريش أثناء تواجدهم أمام منزله، وهم لا يشعرون ليستيقظوا ويجدوا علي ابن أبي طالب نائماً على فراش الرسول، واختبأ الرسول وأبي بكر في غار حراء بعد مرور فترة قصيرة اتجه الرسول و صاحبه من مكة إلى المدينة المنورة.

    ويعتبر الاحتفال برأس السنة الهجرية من أفضل وأهم المناسبات الدينية لدى المسلمين، حيث يقدم المسلمون التهاني لبعضهم البعض، وذلك قدوة لرسول الله صلي الله عليه وسلم وما فيها من صلة للأرحام وبهجة وفرحة لمن يتلقاها سواء أكان من الأهل والأصحاب.

    كما يمكنك تهنئة أصدقائك وزملائك وأفراد عائلتك، وتتمنى لهم عاماً سعيداً وأن يكون فيه قريباً من الله عز وجل ويمشي على خطى الرسول عليه الصلاة والسلام، وأن يكون عاماً هجرياً سعيداً على جميع الأمة الإسلامية في مختلف بقاع الأرض.
    X