اسعار الاضاحي ٢٠١٨ فى ظل الارتفاع الكبير للأسعار فى الفترة الماضية والذى أدى الى حالة من الركود بجميع الأسواق المصرية , وعدم الرغبة فى الشراء الا للسلع الضرورية , وبرغم ذلك الركود مازالت الاسعار مرتفعة نظرا لاننا نستورد أغلب منتجاتنا من الخارج ويستلزم ذلك لوجود الدولار والذى وصل سعره قرابة العشرون جنيه سعر خروف عيد الأضحى 2018.

    أسعار لحوم الأضاحى ولتفادى زيادة الأسعار قامت الدولة المصرية بزيادة حملات التموين ومراقبة المحلات الكبيرة والصغيرة على حد سواء وبجميع المعمورة , خصوصا بعد اقتراب عيد الاضحى المبارك , والذى يحرص فيه كل المسلمون على ذبح الأضاحى من الخراف أو البقر أو الماعز, ويمكن للمسلمين فى داخل مصر من شراء الأضاحى من المنافذ الخاصة بجمهورية مصر العربية المنتشرة بجميع المحافظات أو من محلات الجزارة أو الأسواق المخصصة لذلك.

    بكام الكيلو المواشي البقرى كشف أسعار الأضاحي 2018 ومن الشروط الواجب توافرها فى الأضحية هى أن تكون خالية من أى مرض وأن يكون عمرها قد تجاوز السنة وأن لا يكون بها أى عيوب ظاهرة  تختلف سعر الأضاحى فى مصر على حسب نوعها وجنسيتها وان كانت ذكر أو انثى فمثلا يختلف سعر الجاموس وعن الخراف وعن الماعز , وأيضا تختلف من مدينة الى اخرى بحسب الكميات المتوفره بها فعلى سبيل المثال تقل اسعار الماشية بمحافظة مطروح لوجود اعداد كبيرة من الماشية والكثير من المزارع , ويرتفع السعر كلما اقتربنا من محافظة القاهرة.

    اسعار الاضاحي 2018 ننشر

    وسوف يقدم لكم موقعنا كل حصرى قائمة بأسعار الأضاحى بمختلف محافظات مصر , علما بأن سعر الأنثى يقل بنسبة بسيطة عن سعر الذكرف مثلا :
    1. وصل سعر كيلو الخروف الحى الى 65 جنية والأنثى تبداء من 40 جنيه , ووصل السعر القائم الى 500 جنية وبداية سعرة وصل 3000 جنيه.
    2. سعر كيلو العجول الحية من 70 الى 80 جنية , ووصل السعر القائم من 8000 الى 9000 جنيه.
    3. سعر كيلو الماعز الحى من 55 الى 65 جنيه , ووصل السعر الى 1000 جنيه .
    4. سعر كيلو الجاموس البلدى الذى يزن 100 كيلو 50 جنيه , والجاموس المستورد وزن 150 كيلو 57 جنيه ووزن 300 كيلو 60 جنيه.

    قائمة أسعار لحوم الأضاحى و سعر خروف عيد الأضحى ٢٠١٨

    ارتفعت اسعار اللحوم فى بعض المحافظات بشكل كبير جدا ً فوصل سعر كيلو اللحم البتلو بمحلات الجزارة بمحافظة أسيوط الى 110 جنيه وفى محافظة السويس وصلت الى 170 جنيه ووصل سعر لحم الضأن بالإسكندرية الى 198 جنيه وبجنوب سيناء الى 100 جنيه.

    ويرجع هذا الارتفاع فى اسعار اللحوم الى عدم قدرة الانتاج المحلى على متطلبات السوق المصرى وأيضا لارتفاع سعر الاعلاف حيث وصل سعر الطن الى 2000 جنيه .
    X