نتيجة تقليل الاغتراب 2018
    نتيجة تقليل الاغتراب التي ينتظرها طلبة المرحلة الأولى والثانية من طلاب الثانوية العامة ننشرها لكم مع متابعة لحظية لاعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2018 والتي من المنتظر اعلانها خلال ساعات قليلة عبر موقع التنسيق الالكتروني، حيث تم اغلاق باب التحويل بين الكليات رسميا منذ ساعات، ومن خلال هذا المقال نستعرض لكم نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى والثانية 2018.

    نتيجة تقليل الاغتراب 2018

    بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح باب التسجيل للتحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب الكترونيا وذلك بدءا من يوم الخميس 2/8/2018 أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ سيد عطا أن الموقع استمر في قبول طلبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لمدة أربعة أيام حتى يوم الاثنين 6 أغسطس، ووسط ترقب طلاب المرحلتين الأولى والثانية لطب الثانوية العامة سوف نرصد لكم كل جديد عن اعلان نتيجة تقليل الاغتراب.

    بوابة الحكومة المصرية 2018

    تقليل الاغتراب ، وذلك بعد أن تم التسجيل رغبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات عبر موقع التنسيق الإلكتروني “بوابةوقد بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في تقليل الاغتراب 72 ألف طالب وطالبة، هذا وقد أعلن سيد عطا المشرف العام على التنسيق أن كل طالب يتحمل نتيجة رغبته في التحويل بين الكليات وعند تحويل الطالب لكلية جديدة والتي اختارها في تقليل الاغتراب لن يتم اعادته للكلية الأصلية في حالة تم تحويله.

    كما أضاف سيد عطا أن نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلبة الثانوية العامة للمرحلتين الأولى والثانية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث يتمكن الطالب من معرفة نتيجة تقليل الاغتراب فور اعلانها بالدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني وذلك بالاسم والرقم السري الخاص بالطالب وكذلك رقم الجلوس.

    موعد اعلان نتيجة تقليل الاغتراب

    أعلن وزير التربية والتعليم العالي أن نتيجة تقليل الاغتراب سيتم اعلانها يوم الخميس خلال الساعات القليلة القادمة، وقد شدد الوزير أن الحالات القصوى هي التي يتم فيها قبول التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب على مستوى محافظات الجمهورية حيث لاتزيد عن نسبة 10%.

    التحويل بين الكليات

    تنقسم أنواع التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب إلى قسمين:

    1. طلبات التحويل المناظرة.
    2. طلبات التحويل غير المناظرة.

    ومن المعروف أن نسبة تقليل الاغتراب تكون في حدود 10% حيث أن وزارة التعليم العالي قد حددت هذه النسبة وفقا للشروط ،ومن المنتظر اعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2018 خلال الساعات القليلة القادمة عبر موقع التنسيق الالكتروني وذلك تزامنا مع بداية تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة2018.

    ترقب شديد من جميع طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة انتظارا لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، وكان التسجيل في تقليل الاعتراب والتحويل بين الكليات قد تم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية، وكان المشرف العام على تنسيق الثانوية العامة سيد عطا أعلن أن ما يقرب من 46 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم في التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2018، كما أكد سيادته أن تقليل الاغتراب سوف يكون في حدود نسبة 10% التي قامت وزارة التعليم العالي بتحديدها وفقا للشروط التي تم إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

    وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار اعتمد نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل الالكتروني بين الكليات للمرحلتين الأولى والثانية ، حيث تم الاستجابة لمعظم رغبات طلاب الثانوية العامة لتقليل الاغتراب حسب الأماكن المتاحة في الكليات وقد بلغ عدد الطلاب الذين قدموا طلبات للتحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 78852 طالب وطالبة، ويمكنكم التعرف على نتيجة الاغتراب بالدخول لموقع التنسيق.
    X