شاومينج بيغشش تسريب امتحان الرياضيات دور ثاني ، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2018، والتي قد بدأت في الموافق 10 أغسطس وتنتهي في 20 أغسطس 2018، وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن امتحانات الدور الثاني مرحلة الثانوية العام تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشاكل.

    تسريب امتحان الرياضيات للثانوية العامة الدور الثاني ملاحق، ومن جهة أخرى قام صباح اليوم أدمن صفحة "شاومينج" بيغشش ثانوية بنشر امتحان الرياضيات للثانوية العامة الدور الثاني، مشيراً إلى أن حل نموذج الأسئلة خلال دقائق معدودة وأكد أنه تم نشر نموذج الأسئلة بعد بدء اللجنة بحوالي 20 دقيقة.

    فيما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور "طارق شوقي" أن الوزارة قامت بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وقد صرح "شوقي" أن من يتم ضبطه متورطاً في تسريب الامتحانات من داخل اللجان سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وسوف يتم حرمانه من دخول الامتحانات لمدة عامين.

    كان هذا خلال لقاء وزير التربية والتعليم على قناة أون تي في، حيث أكد أثناء اللقاء أن الوزارة قد قامت بوضع نماذج امتحانات للثانوية العامة على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، وذلك حتى يتمكن الطلبة من مراجعة الامتحانات قبل البدء في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وأشار شوقي أن الوزارة قد راعت أن تكون أسئلة الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ، مؤكداً أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني جاءت جميعها من الكتاب المدرسي.

    وحول موضوع "تسريب الامتحانات" فقد صرح "شوقي" أن مثل هذه الأفعال ما تسبب إلى إنشاء جيل فاشل يعتمد على الغش في كل شئ، كما أن الطالب الذي يعتمد على الغش لن يستطيع النجاح في حياته العملية، كما أكد أن هذا الأمر يسبب حالة من القلق للعديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان.

    فيما أكد مصدر أمني مسؤول عن تأمين امتحانات الثانوية العامة، أنه قد تمكن بضبط عدد من الطلبة أثناء تصويرهم نموذج أسئلة امتحان الرياضيات للثانوية العامة الدور الثاني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الطلبة وتحويلهم إلى الجهات المختصة لعمل اللازم.
    X