نتيجة إتمام شهادة الثانوية العامة محافظة القاهرة، انتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2017، حيث أدي حوالي 580 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية و يتابع معكم موقع "كل حصري" نتيجة الثانوية العامة محافظة القاهرة، الإسكندرية، حلوان، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنصورة، الاسماعيلية، السويس، المنوفية، دمياط، بورسعيد، أسوان، الأقصر، من خلال الرابط التالي لكل محافظة من خلال الرابط التالي هنــــا.

    وقد أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نسبة نجاح الطلاب هذا العام تزيد عن العام الماضي،فقد بلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام 73% مقارنةً بالعام الماضي والتي بلغت 71% وقد أعلن الدكتور"طارق شوقي" الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم عن أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة لهذا العام، مؤكداً أن الطلاب هذا العام قد التزموا بالقواعد الموضوعة لهم أثناء تواجدهم باللجان.

    وأشار" شوقي" أن الوزارة قد شددت على الإنتهاء من عملية تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى رصد درجات الطلاب بالكشوف التي سوف يتم الإعلان عنها بالمدارس الرسمية بالدولة وأكد "شوقي" خلال لقاء له في قناة "dmc" الفضائية أن الوزارة قد استعدت هذا العام لتأمين امتحانات الثانوية العامة حيث قامت الوزارة بتغيير رئيس اللجنة بشكل يومي، واستخدام العصا الإلكترونية التي من خلالها يتم اكتشاف الهواتف المغلقة والتي يستخدمها الطلاب في تسريب أسئلة الامتحانات إلى العديد من الصفحات الإلكترونية.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس محافظة القاهرة عن طريق اللينك التالي وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018 سوف تظهر خلال ساعات قليلة، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم ثم الإعلان عنها على موقع الوزارة والمواقع التعليمية الأخرى.

    وينتظر الطلاب في حالة من القلق الشديد نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، وقد أعلن الدكتور "رضا حجازي" الذي يشغل منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة سوف تظهر خلال ساعات قليلة، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة من خلال المؤتمر الصحفي برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور "طارق شوقي" وذلك حتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور على الدرجات الخاصة بهم.

    وتعتبر مرحلة الثانوية العامة من أهم وأصعب المراحل الدراسية في عمر الطالب، وذلك لأنها تحدد مصيره في اختيار الكلية التي يود الإلتحاق بها ليستكمل مشواره التعليمي ثم يتأهل ليواجه مصيره المهني.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس محافظة القاهرة عن طريق الدخول إلى الرابط الخاص بموقع محافظة القاهرة وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة ثم الضغط على كلمة إستعلام وسوف تظهر النتيجة في الحال.

    وقد قام وزير التربية والتعليم بتقديم أرق التهاني لطلاب الثانوية العامة المتفوقين، وتمنى لهم مزيد من النجاح والتوفيق في المرحلة القادمة، وقام بتكريم أوائل الطلبة وسط فرحة شديدة من أهالي الطلاب.
    X