الإستعلام الان - موقع نتيجتك نتيجة الثانوية العامة محافظة الإسكندرية، وبعد أن أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات نهاية العام الدراسي 2018، يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور النتيجة في حالة من القلق الشديد، وذلك لكونها من أهم المراحل الدراسية في عمر الطالب وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام حوالي 580 ألف طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية اليوم السابع نتيجة الثانوية بالاسكندرية.

    وينشر لكم موقع "كل حصري" نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018 لمحافظة القاهرة والإسكندرية، البحيرة، الاسماعيلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، السويس، دمياط، بورسعيد ، الأقصر ، أسوان، أسيوط وذلك من خلال الرابط التالي http://www.alexandria.gov.eg/.

    اليوم السابع نتيجة الثانوية بالاسكندرية

    وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات قليلة وذلك بعد اعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم صباح اليوم وقد صرح الدكتور"طارق شوقي" الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم، أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام قد بلغت 73%، أما في العام الماضي فقد سجلت 71%، مؤكداً أن الامتحانات هذا العام جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأنها جاءت جميعها من أسئلة الكتاب المدرسي.

    وأشار "شوقي" خلال مداخلة هاتفية في إحدي القنوات الفضائية أن الوزارة استعدت لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بشكل جديد، حيث تم تغيير رئيس اللجنة بشكل يومي، واستخدام العصا الإلكترونية والتي تستخدم في الكشف عن الهواتف المغلقة التي يقوم الطلاب باستخدامها في تصوير أسئلة الإمتحانات وإرسالها إلى الصفحات المسؤولة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة.

    وشدد "شوقى" على ضرورة الإمساك بالطلاب المتسببين في تسريب الامتحانات عبر صفحات التواصل الإجتماعي، مؤكداً أن مثل هذه الأفعال قد تسبب قلق بين الطلاب في اللجان.

    كما أشار "شوقي" أنه قد تم الإنتهاء من تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية، ورصد درجات الطلاب في الكشوف الخاصة بالمدارس وسوف يتم الانتهاء من اعتماد النتائج ثم الإعلان عن النتيجة مباشرة من خلال المدارس الرسمية أو عدد من المواقع الإلكترونية المهتمة بالتعليم.

    كما شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بعملية تصحيح أوراق الإجابة، و مراجعة الإجابة أكثر من مرة حتى يحصل الطالب على الدرجات المستحقة له، ليستطيع بعد ذلك أن يلتحق بالكلية التي يود الانضمام إليها.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018 من خلال الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم ، وذلك عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته والضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر النتيجة في خلال دقائق معدودة.

    وأكد وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي يذاع على القنوات الفضائية والأرضية، مؤكداً على أنه سوف يقوم بتكريم الطلاب المتفوقين فور الإعلان عن النتيجة ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة محافظة الاسكندرية من خلال الرابط الخاص بمحافظة الإسكندرية من خلال الرابط التالي هنـــا..
    X