نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة، يبحث طلبة وطالبات المرحلة الثانوية العامة عن الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثانية لعام 2018، كما ارتفعت معدلات تنسيق الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي بحوالي 3 أو 5 درجات وسوف نطرح لكم من خلال هذا المقال بداية تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2018 لمرحلة الثانوية العامة وعدد من الكليات والمعاهد في مصر.

    تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018، وتعتبر المرحلة الثالثة من التنسيق للثانوية العامة هي آخر مرحلة في التسجيل لرغبات طلبة وطالبات الثانوية العامة، وبعد ذلك تستعد وزارة التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية.

    موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018

    موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018، ومن المفترض أن تقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة للثانوية العامة والتي قد بدأت في الموافق الإثنين 23 يوليو 2018 .

    تنسيق المرحلة الثالثة 2018، ومن المفترض أن يستمر تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة لمدة 5 أيام على التوالي، ثم يتم غلق باب التنسيق وبعدها بحوالي 24 ساعة يتم الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية، ثم يتم فتح باب المرحلة الثالثة، والتي من المفترض أن تفتح خلال الأسبوع القادم عقب الإعلان عن نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة، وذلك حتى يتمكن طلاب الدور الثاني من تقديم طلبات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

    وقد أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تقوم بفتح باب تنسيق الدبلومات الفنية مع بداية فتح باب المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وأن الوزارة سوف تعلن عن مواعيد نتائج تنسيق المرحلة الثالثة بعد الإنتهاء من التسجيل بحوالي 24 ساعة.

    وقد أعلن وزير التربية والتعليم أن الوزارة قامت بنشر جميع المعلومات بشأن تنسيق المرحلة الأولي والثانية والثالثة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي، متمنياً لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية مزيد من النجاح.

    أما عن الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة فهي كالتالي:

    كليات التجارة الانتساب.
    كليات الآداب الانتساب.
    كليات الحقوق الانتساب.
    جميع المعاهد الفنية.
    معهد فني تمريض.
    المعهد العالي للحاسبات والمعلومات.

    للأستعلام عن النتيجة يرجي الدخول علي رابط بوابة الحكومة المصرية من هنــــا.
    X