نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات 2018-2019 ، يتابع الكثير من طلبة وطالبات الثانوية العامة نتيجة الاغتراب لعام 2018، حيث قام طلاب الثانوية العامة بتسجيل الاختبارات والقدرات على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية، وقد أعلنت اللجنة العليا للتنسيق عن المرحلة الأولى والثانية لتنسيق مرحلة الثانوية العامة على موقع بوابة الحكومة المصرية.

    نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات 

    وقد أعلن موقع بوابة الحكومة المصرية عن استقبالها لطلاب الثانوية العامة رغباتهم في الالتحاق بالكليات والجامعات والمعاهد، وقد أدى العديد من طلاب الثانوية العامة امتحانات القدرات والتي تشترط عدد من الكليات في مصر النجاح في هذه الاختبارات.

    كما أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي أن تسجيل الاغتراب على موقع البوابة المصرية، كما أتاح الموقع أيضاً جميع القواعد التي يجب اتباعها لتطبيق تقليل الاغتراب على الطالب أو الطالبة المتقدم لهذه الخدمة.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب والطلاب التي تم قبولهم في الجامعات والمعاهد المسجلة خارج النطاق الجغرافي "أ" ، والذي يعد النطاق المسموح فيه بالانتقال وذلك بإتباع عدد من الشروط والقواعد التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي.

    وقد أعلنت بوابة الحكومة المصرية للتنسيق عن نشر القواعد والشروط لتقليل الاغتراب، وأشار مصدر مسؤول أن النتيجة سوف تظهر خلال الساعات الأولى من صباح الغد ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب من خلال الرابط التالي.....

    وقد أعلن السيد "عادل عبد الغفار" الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي، خلال تصريح له على إحدى القنوات الفضائية أن نتيجة تقليل الاغتراب سوف تظهر بعد مرور 48 ساعة عقب الإعلان عن نتائج المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة، والتي قد بدأت في الموافق 23 يوليو 2018 وتستمر لمدة 5 أيام، وسوف يتم الإعلان عن تقليل الاغتراب بداية في أوائل شهر أغسطس 2018.

    جدير بالذكر فإن التحويل بين الكليات يشترط فيه أن يكون الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها أقل من درجات الطالب، كما يشترط أيضاً نظام الانتظام، ولا يتم السماح بحد أدنى أقل في نظام الانتساب