ظهور نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس للمرحلة الثالثة 2018 ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن ظهور النتيجة خلال ساعات قليلة بعد أن تم إغلاق باب التقديم على تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2018 كما أعلن الدكتور "خالد عبد الغفار" الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي أن الوزارة سوف تعلن عن طلبة وطالبات الذين تم قبول أوراقهم بتقليل الاغتراب وذلك خلال هذا الأسبوع الجاري.

    كما أشار الوزير أن الوزارة أتاحت فرصة جديدة للطلاب الذين قد ظهرت النتيجة الخاصة بهم والذين تأخروا في التقديم للمرحلة الأولى والثانية بالتقديم في تقليل الإغتراب وذلك عن طريق الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/ كما أكد الوزير أن الوزارة قد مدت فترة تقديم تقليل الاغتراب لطلبة وطالبات الجامعات المصرية حتى شهر سبتمبر القادم وبالتحديد في 7-9-2018.

    كما أشار الوزير أنه عند الإنتهاء من الموعد المحدد لتقديم تقليل الاغتراب، سوف يتم الإنتهاء من المرحلة الأخيرة وهي أن يعتمد وزير التربية والتعليم العالي نتيجة تقليل الاغتراب ثم يتم رفع النتيجة عبر الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية وذلك حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة بطريقة سهلة.

    ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس من خلال رابط وزارة التعليم العالي من هنا جدير بالذكر فقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لتقليل الاغتراب حوالي 50 ألف طالب وطالبة، وذلك حتى يتمكنوا من التحويل بين الكليات.

    وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن موعد الدراسة للعام الدراسي 2019 سوف يكون في 24 من سبتمبر 2019، وأنه لا صحة للأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكداً أن هذا القرار تنفيذاً لقانون تنظيم الجامعات والذي ينص على بداية الدراسة للجامعات المصرية ابتداءً من الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام.

    هذا وقد أدي حوالي 715 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة لعام 2018، حيث بلغت نسبة نجاح هذا العام 74.3% ، وأن الوزارة قد أتاحت فرصة التقديم للكليات عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي، وعدد من مكاتب التنسيق الموجودة بالكليات المصرية.