نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس، أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية على أنها سوف تعلن عن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018، خلال يوم الأحد الموافق 24 يونيو الجاري كما أعلنت الوزارة أن سوف تعلن عن النتيجة خلال مؤتمر صحفي برئاسة الدكتورة "آسيا محمد عبد الله" التي تشغل منصب وزيرة التربية والتعليم وعدد من أولياء الأمور وأن المؤتمر سوف يذاع على القنوات الفضائية السودانية.

    موقع بوابة السودان الالكترونية ، وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم السودانية أن عملية تصحيح أوراق الإجابة قد انتهت، بالإضافة إلى عملية رصد وتجميع الدرجات، ثم يتم إرسالها إلى كافة الولايات بالسودان وقد أدي 528 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة السودانية، وقد تم توزيعهم على حوالى 3 آلاف لجنة بجميع ولايات السودان، كما شارك حوالي 5 آلاف معلم في عملية تصحيح الأوراق الخاصة بطلاب الشهادة السودانية، وقد توقفت عملية تصحيح الأوراق خلال إجازة عيد الفطر المبارك ثم عاودوا تصحيح الأوراق بعد عيد الفطر.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من خلال اللينك التالي "هنــا" وقد أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية أنها قد أتاحت لطلبة وطالبات الشهادة السودانية خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي، ثم إرسالها إلى المواقع الإلكترونية المهتمة بالعملية التعليمية وأخبار السودان.

    كما أتاحت الوزارة لطلاب الشهادة الثانوية الاستعلام عن النتيجة من خلال إرسال رسالة نصية على الهاتف تتضمن رقم جلوس الطالب والوزارة سوف تقوم بإرسال النتيجة على نفس رقم الهاتف.

    ويمكنكم الإستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2018 لجميع الولايات بالسودان نهر النيل، جنوب دارفور، شرق دارفور، شمال كردفان، جنوب كردفان، النيل الأزرق، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية من خلال الرابط التالى http://www.moe.gov.eg/.

    وأكدت بعض المصادر الموثوق فيها بوزارة التربية والتعليم السودانية أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018 صباح يوم الأحد الموافق 1-07-2018 بجميع ولايات الخرطوم ، مؤكدين أن نسبة هذا العام مرتفعة عن الأعوام الماضية