بدء طلابنا في البحث عن نتيجه تظلمات الثانوية 2018 بالاسم فقط وكانت قد أعلنت وزارة التربيه والتعليم عن فتح بدء قبول التظلمات لطلبة الشهادة الثانويه العامة 2018 الذين تضرروا من نتائجهم أو مجموع درجاتهم وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم ، ويستمر باب التقدم مفتوح لمدة شهر يتقدم الآلاف من الطلاب سنويا بتظلمات من نتائجهم فى عدة مواد على أمل أن يحصلوا على مجموع أكبر ، يستطيعون من خلاله الالتحاق بالكليه التى يحلمون بها ولاحساسهم بأنهم تم ظلمهم فى تجميع الدرجات على سبيل المثال ، إلا أنه يخيب ظن الكثير منهم ويحصل القليل منهم على درجات التظلم .

    نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2018 بالاسم فقط

    وفى تصريح للدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانويه العامه قال أن التظلمات لحالتان فقط هم من يمكنهم الحصول على درجات التظلم وهم :

    * الحالة الأولى هى أن يغفل المصحح عن تصحيح سؤال وهنا يتم التصحيح واعطاء الطالب الدرجه المناسبه عليه.

    * الحالة الثانيه هى أن يخطئ المصحح فى تجميع درجات الطالب وكتابة درجة على غلاف ورقة الاجابة أقل من الدرجه الحاصل عليها الطالب بداخل الورقه ، وهنا يتم التجميع الصحيح وإعطاء الطالب درجاته كاملة.

    أما فى حالة أن يقيم المصحح درجه للطالب ويرى الطالب انه يستحق درجة أعلى حتى وان صح تقدير الطالب ، فللاسف لا يتم رفع الدرجه فى هذه الحالة وذلك لوجود قاعدة تحكم التظلمات وهى (المقدر لا يقدر) وتم تعليل ذلك بأن ذلك سوف يفتح باباً للمجاملات ، والحالة الوحيده لرفع الدرجات هى ان يقوم الطالب برفع قضيه عاجلة فى مجلس الدوله لاعادة التصحيح و حصول الطالب على اذن قضائى بالتصحيح.

    إجراءات تظلم الطلاب كالآتى :

    -يقوم الطالب بسداد الرسوم المستحقه لكل ماده يريد التظلم بها وهى 100 جنيه للماده لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليميه رقم الحساب هو 9/450/88040/2 او فى حساب البنك الأهلى 01500100036407 أو بنك مصر على حساب 01003784008.

    - يقدم والد الطالب بطلب تظلم لمندوب لجنة النظام والمراقبه بالادارة التعليمية التابع لها الطالب ويُرفق مع الطلب ايصال سداد الرسوم وبيان درجات الطالب وصورة البطاقة.

    - حتمية وجود الطالب بمقر اللجنة بداية من التاسعة صباحا واذا تخلف عن الحضور لا يجوز له طلب تظلم آخر.

    - تتم عمليه المراجعة على صورة من كراسة الاجابة وليس الكراسة الاصليه.

    - لا يجوز مطلقا استخدام أى هواتف اثناء المراجعة.

    - اذا كان من حق الطالب تعديل درجاته للاعلى يتم عن طريق خطاب مسجل بعلم الوصول بالدرجة الجديدة ، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة بعد الرفع.

    موعد اعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2018

    في تصريح من رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم حصل علية محرر أسرة موقع كل حصري، إنه سيتم الانتهاء من اجراء تصحيح اوراق التظلمات التي قام كلا من من طلاب وطالبات الثانوية العامة الراسبين والذين يظنون ان مجموعهم ليس كما توقعوا، وانه سيتم وإعلان نتائج تظلمات الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم او موقع اليوم السابع يوم الثلاثاء القادم.

    اليوم تم أعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة في جميع محافظات مصر ، وذلك عبر موقع بوابة الحكومة المصرية وللحصول علي النتيجة بالأسم ورقم الجلوس يرجي الدخول علي الرابط التالي (من هنـــــــا)....