رابط http://azhar.eg علي موقع كل حصري نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 نعلم جيدا مدى القلق والخوف الذى يسيطر على أبنائنا طلاب الشهاده الثانوية الأزهريه انتظاراً لإعلان النتيجة الخاصه بهم والتى من المقرر أن تعلن غدا الأحد فى مؤتمر صحفى كما أعلن الكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف قام بآداء الامتحان لهذا العام 156000 طالب وطالبه منهم 550661 طالب وطالبة بالشعبه العلميه وعدد 10350 طالبة وطالبة بالشعبه الادبيه ، تم تقسيمهم على 566 لجنة موزعين بجميع محافظات الجمهوريه.

    نتيجه الثانويه الازهريه 2018 موقع كل حصري

    بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات بالاسم فقط وفى تصريحات لرئيس قطاع المعاهد الأزهريه الشيخ صالح عباس أعلن أن نسبة النجاح هذا العام قد تتجاوز ال 60%بزيادة عن العام الماضى بحوالى 3% حيث كانت نسبة النجاح فى العام الماضى 57.2% فقط ، وتعتبر أيضا نسبة النجاح هذا العام هى الأعلى منذ 6 سنوات ، أى منذ أن تولى الدكتور عباس شومان وكالة الأزهر منذ 2013 ويرجع ذلك للمنظومه الجديده التى اعتمدها سيادته.

    وقد كلف شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب الدكتور شومان بتطوير التعليم الأزهرى ووضع خطة نهوض له وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع مجريات العصر ، وبالفعل تم تشكيل لجنة مكونة من 100 خبير من خبراء التعليم ، أقاموا ورش عمل للتطوير ، وكان من أهم هذه التطورات هو التصدى لأى محاولة غش والسيطرة الجيدة للمراقبين على الجان بالإضافة إلى تطبيق نظام البوكليت.

    وقد تم بالفعل الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة لشهادة الثانوية الأزهرية وكان الحاصل على المركز الأول للشعبه العلمية هو الطالب عبدالله محمد الشحات مصباح بمعهد محمد رجب بشبين الكوم محافظة المنوفيه وحصل على 650 درجة أى بنسبة 100%.
    والاول مكرر كان الطالب محمد حسام حسن حافظ بنسبة 100% بمحافظة المنوفيه أيضا.

    والاول مكرر أيضا الطالبه هاجر محمود يوسف السيد بمحافظة الدقهليه وحصلت على 100%. وفى القسم الأدبي حصل على المركز الأول الطالبه نهى باسم عبد القادر بمحافظة القاهره وحصلت على 99.05% ومن الشعبة الإسلامية حصل على المركز الأول الطالب أحمد محمد يوسف قنه بمحافظة القاهرة و حصل على 96.87% وفى القسم الأدبي للمكفوفين حصلت على المركز الأول الطالبه رحمة سعد حمدي فرج الله بمحافظة الغربية و حصلت على 97.30%.

    تنويه هام: 

    تعذر ظهور النتيجة يرجع لأسباب تقنية متعلقة بموقع بوابة الأزهر التعليمية. وإذا استمر العطل، يرجى الاتصال بالرقم الساخن19493للاستعلام عن نتيجه الثانويه الازهريه 2018 موقع كل حصري.