سعر الدولار اليوم 1/10/2018 اليوم في البنوك المصرية والسوق السوداء، نقدم لكم من خلال هذا المقال سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية والسوق السوداء حيث سجل الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية، وذلك بعد أن استقر سعر الدولار الأمريكي في مصر خلال الشهور القليلة الماضية وقد نجح البنك المصري خلال الفترة الماضية في القضاء على السوق السوداء وذلك بعد قرار تعويم الجنيه، وأن السبب الرئيسي لانخفاض سعر الدولار الأمريكي في مصر بسبب تراجع سعر صرف الدولار في البنوك المصرية.

    أسعار الدولار في البنك العربي الافريقي والصرافة اليوم 1/10/2018

    وقد أكد خبراء اقتصاديون أن تشهد الفترة القادمة ارتفاعاً نسبياً في سعر الدولار في مصر، وهذا بسبب اقتراب موسم العمرة والحج، وشراء العديد من السلع المستوردة خلال هذا التوقيت،وتسابق التجار في شراء العديد من السلع المستوردة لتغطية احتياجات السوق ، وبالتالي يزداد الطلب على شراء الدولار الأمريكي مما يتسبب في ارتفاع سعر الدولار بشكل ملحوظ.

    وقد أكد الدكتور"عمرو الجارحي" وزير المالية أنه قد تم الإتفاق على تخفيض الدولار الجمركي خلال الفترة القادمة، وبهذا القرار سوف يتم تخفيض العديد من السلع المستوردة، مؤكداً أن قيمة الدولار الجمركي تمثل حوالي 90% من قيمة الدولار الأمريكي في البنوك المصرية.

    وقد سجل سعر الدولار في مصر ارتفاعاً ملحوظاً خلال هذا العام، وقد سجل ارتفاع بحوالي 5.5% أمام العديد من العملات الأخرى، وبالتالي يؤدي هذا إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.

    ويعد الدولار الأمريكي من أهم العملات وأكثرها تداولاً في العالم، وعلى الرغم من أن الدولار الأمريكي تعرض للانهيار خلال نهاية عام 2007 وذلك بسبب الأزمة المالية وأزمة الرهن العقاري، ولكنه عاد مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي.

    سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
    17.851 جنيه للشراء
    17.973جنيها للبيع

    سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
    17.78 جنيه للشراء
    17.88 جنيه للبيع

    سعر الدولار فى بنك مصر
    17.79 جنيهات للشراء
    17.89 جنيهات للبيع

    سعر الدولار فى بنك القاهرة
    17.86 جنيها للشراء
    17.96 جنيها للبيع

    سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى
    17.86 جنيها للشراء
    17.96 جنيها للبيع

    سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
    17.86 جنيها للشراء
    17.96 جنيها للبيع


    X