نتيجة تنسيق الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2018 ومفاجأة سارة لطلاب المرحلة الثانية ،حيث أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي أنه من المتوقع أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة خلال الأسبوع القادم يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018 كما أكد المصدر أيضاً أن الوزارة سوف تبدأ في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى على موقع الوزارة الخاص بالتنسيق وذلك مساء يوم السبت المقبل.

    نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018 وتعطل موقع التنسيق

    تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2018، وأضاف المصدر أنه من المقرر أن تستمر المرحلة الأولى لمدة 5 أيام على التوالي، وبهذا سوف ينتهي موعد تقديم المرحلة الأولى يوم الخميس، وسوف تعلن الوزارة عن نتائج المرحلة الأولى صباح يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2018 على أن تستمر لمدة 5 أيام ثم يتم الإعلان عن النتيجة، ثم تبدأ الوزارة في مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية.

    نتيجة تنسيق المرحلة الاولي 2018 من تنسيق الثانوية العامة  ومن جهة أخرى فقد أكد الدكتور "خالد عبد الغفار" الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي أن تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم الإعلان عنه بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة ب 72 ساعة فقط.

    رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولي 2018

    الكليات والجامعات المتاحة في نتيجة تنسيق المرحلة الاولي ظهرت الآن على موقع بوابة الحكومة المصرية رابط مكتب التنسيق لقبول بالجامعات والمعاهد المصرية وقد أعلن الدكتور "طارق شوقي" الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم نسبة نجاح الثانوية العامة هذا العام قد بلغت 74.3%، وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 حوالي 715 ألف و 644 طالب وطالبة.

    وأكد "السيد عطا" الذي يشغل منصب رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف على التنسيق أن الإعلان عن المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات المصرية سوف يتم بعد أن تستلم الوزارة النتائج الخاصة بطلاب الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بعد مرور 3 أيام بعد ظهور النتيجة.

    الكليات والجامعات المتاحة في نتيجة تنسيق المرحلة الاولي الثانوية العامة 2018 لعلمي رياضة وعلوم

    1. بوابة الحكومة المصرية لاستعلام نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 هنا

    الكليات المتاحة للمرحلة الأولي 2018 لعلمي رياضة وعلوم

    كما أتاحت الوزارة موقع إلكتروني جديد حتى يتمكن طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم من خلال الرابط التالي، على أن يستمر التقديم من خلال الرابط طوال 24 ساعة مدة المرحلة الأولى كما أشار أنه من الممكن أن يستعين الطلاب بمكاتب التنسيق التي تم الإعلان عنها بالجامعات المصرية وذلك لتسجيل رغباتهم، وشدد على أهمية الالتزام بالفترة التي تم تحديدها من قبل الوزارة للتسجيل بجميع مراحل التنسيق المختلفة.

    مؤشرات شبه نهائية لتنسيق القبول بالجامعات، بعد التوجه لزيادة الأعداد فى بعض القطاعات الجامعية، أنه من المتوقع أن يتوقف القبول بكليات الطب بين 400.5 درجة أو 401 درجة بنسبة 97.7% أو 97.8%، وأن يتوقف الحد الأدنى لطب الأسنان 400 درجة بنسبة 97.6%، وينخفض الحد الأدنى للصيدلة إلى 395 أو 395 ونصف الدرجة بنسبة 96.3% و96.5%.