كشوفات أسماء الناجحين في نتيجة معادلة كلية تجارة 2018 بالإسم فقط نتابع معكم من خلال موقعنا《كل حصرى》ظهور نتيجة المعادلة الخاصة بكليه التجارة لعام 2018 ، بعد أن أدى طلاب الدبلومات التجاريه الامتحان الخاص بها منذ عدة أيام ، والآن ينتظرون فى لهفه اعلان اسماء المقبولين منهم لتحسين مستوى تعليمهم والالتحاق بكليه التجارة وسوف ننشر لابنائنا الطلاب الرابط المباشر للاستعلام عن النتيجه وعليه يعرض أسماء الطلبة المقبولين ضمن صفوف كليه التجارة لهذا العام.

    نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2018 كلية التجارة

    نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2019 جدير بالذكر أنه تم توزيع الطلبه المقبولين على جميع كليات التجاره بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان ، وسوف يتقدم الطلاب الناجحين فى المعادلة بدرجه مرتفعه الى الكليه بأوراقهم لاتمام اجراءات القبول وسوف يتم تسليم الطلاب المقبولين افادة النجاح لكل جامعة على حدى ، برسم افاده قدره 50 جنيه تُدفع قبل الاستلام ، وسوف يكون على الأغلب فى منتصف شهر سبتمبر ولمدة يومين فقط ابتداءً من الساعة 9.30 صباحاً وحتى الساعة الخامسة .

    نعلم أن من شروط التقدم لمعادلة كليه التجارة أن يكون الطالب قد تخرج فى عام 2016 و 2017 و 2018 فقط ، وان يكون حاصل على مجموع كلى أكثر من 70%.

    جدير بالذكر أن فى العام الماضى تقدم لامتحان المعادلة حوالى 1200 طالب وطالبه ولم تكن النتيجة مرضيه على الاطلاق ، حيث قام عدد من طلاب الدبلومات الفنية بالاسكندريه بالتظلم من النتيجة والتى أظهرت رسوب الكثير من الطلاب فى امتحان المعادلة وصل عددهم الى 700 طالب مما أصاب الكثير من الطلاب واولياء امورهم بالغضب الشديد وناشدوا الحكومه حينذاك بفتح تحقيق سريع للوقوف على حقيقة رسوب كل هذه الأعداد من الطلاب وضياع مجهودهم .

    يتم قبول الطلاب من الدبلومات الفنيه فى حدود الأعداد المقرر لكل كليه والتى يقره المجلس الاعلى للجامعات ويكون ذلك بمجموع الطالب وأسبقية التقديم وترتيب رغباته.

    بعد نجاح الطالب فى امتحان المعادلة يتعرف بعدها على الكليه التى رُشح لها ، من خلال التوزيع الجغرافى له على اساس الادارة التعليمية التابع لها الطالب والتى تم تدوينها بالاستمارة الخاصة للامتحان ويقسم التوزيع الجغرافى ، على ثلاثة مجموعات وهى كالاتى:

    (أ) المجموعة الاجباريه : وهى الجامعة التابعة أو الاقرب لادارته ، وفى بعض الحالات تكون اكثر من واحدة اذا وقعت الادارة التعليميه الخاصة بالطالب فى موقع قريب أو حيز متساوى لتلك الجامعات.

    (ب) مجموعة اجباريه لكن بعد اتمام الاختيارات أى اذا وجد اكثر من جامعة فى حيز الادارة التعليمية حين ذلك لا يوجد فرق فى الاختيار بينهم.

    (ج) أى جامعة حتى وان بعدت عن سكن الطالب وبها كلية تجارة يختار الطالب الكليه المناسبه له.
    X