تردد قنوات التلفزيون الارضي التي ستعرض المونديال فى ظل بحث الجميع عن قنوات على النايل سات تعرض مباريات كأس العالم أو حتى مباريات منتخب مصر ، اتفقت الإذاعة المصرية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" من أجل أخذ الحق فى إذاعة مباريات كأس العالم أو كحد أدنى إذاعة مباريات المنتخب المصرى فى كأس العالم روسيا 2018 ، فأخذت الفيفا تفكر حوالى 4 أيام ولم يأتى الرد للإذاعة المصرية ، ولكن بعدها بفترة جاء الرد من الفيفا للإذاعة المصرية بأن مصر سوف تعرض على القنوات الأرضية " الإريال" 22 مباراة من مباريات كأس العالم روسيا 2018 مباشرة بالمجان ولكن على القنوات الأرضية " الإريال " .

    القنوات التي تذيع كاس العالم على التلفزيون الارضي مجاناً

    أظط تردد القنوات التي ستعرض المونديال أوروجواي ومصر على نايل سات بدون تشفير وفى ذلك الحين تجرى المملكة العربية السعودية أيضاً اتفاقيات مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" من أجل عمل قناة على النايل سات لتعرض بث مباشر لمباريات كأس العالم بالمجان للعرب عامة وللشعب السعودى خاصة وخصوصاً بعدما شارك المنتخب السعودى لكأس روسيا 2018 ، ومن الناحية الأخرى تجرى دولة المغرب اتفاقيات مع الفيفا أيضاً من أجل الحصول على الحق فى إذاعة كأس العالم للشعب المغربى وإلى الآن لن تأتى أية أخبار بقنوات المغرب التى كانت ستنقل كأس العالم ... كل ما عليك الآن للإستمتاع بمشاهدة كأس العالم مجانا هو ضبط الإريال .

    كيفية ضبط أريال التليفزيون الأرضى "الإريال" لمتابعة مباريات كأس العالم ؟ :-

    لو كنت تملك تليفزيون به إريال داخلى فهذا سوف يساعدك كثيراً ولأمر معك سيكون سهل للغاية ؛ فكل ما عليك هو إدخال "جاك الدش" ، وبعد ذلك سوف تقوم بتشغيل الإريال الداخلى على التليفزيون ، وبعدها سوف تبحث على الترددات vhf وتردد uhf ، والتردد الأخير سوف يمنحك صورة أفضل وأكثر نقاء وأكثر جودة ومع البحث ستستنتج القنوات الأرضية .

     وإن لم يكن لديك إريال فى التليفزيون أو يكون هناك أبراج عالية فى منطقتك سوف تواجه مشكلة ولكى تقوم بحلها قم بفصل طبق الدش وقم بإحضار "جاك التليفزيون" يكون به مكان لطرفى السلك ، وقم بإحضار سلك إريال قديم أو سلك عادى وقم بتوصيل السلك فى الجاك ويكون طرف السلك فى البلكونة أو فى احد النوافذ فى منزلك ثم إبحث عن تردد uhf من خلال الريموت وستجد القنوات الارضية بإذن الله .

    تردد قنوات التلفزيون الارضي التي ستعرض المونديال

    10775 | أفقي | 27500

    الأولى، المصرية : 11765 | أفقي | 27500 | 3/4

    الثانية : 11488 | أفقي | 27500 | 3/4

    القنوات الإقليمية (الثالثة – الرابعة – الخامسة – السادسة – السابعة – الثامنة) :
    11227 | عامودي | 27500 | 3/4.


    كيف تشاهد مباريات كأس العالم مجانًا بدون تشفير؟


    طريقة مشاهدة مباريات كأس العالم مجانا على التليفزيون القنوات الأرضية ، كشفها فني تركيب دش وإلكترونيات، حيث قال إن تركيب الوصلة غير مكلفه على الإطلاق، فمن الممكن تركيب الاريال فوق التلفزيون، أو على سطح العمارة أو في البلكونة، مشيرًا إلي أن إريال التلفزيون الأرضي مازال متواجدا بكافة الأسواق، ومعظم التلفزيونات الحديثة بها مدخل وصلة التلفزيون الأرضي.
    - إذا كان تلفزيونك به إريال داخل ف هذه الحالة يكون الأمر بسيط للغاية، فقط افصل "جاك الدش"، بعده قم بتشغيل الإريال الداخل ف التلفزيون، وابحث عن الترددات VHF و تردد UHF ، وسوف يتيح لك التردد الأخير صورة أكثر نقاء وجودة، ومع البحث سوف تعثر على القنوات الأرضية.

    طريقة مشاهدة مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضي


    1. - شراء وصلة " الكونفيرت" من أى محل أدوات كهربائية، وسعرها يتراوح ما بين 5 جنيه و10 جنيه علي حسب المحل.
    2. - وصلة سلك الدش المربوطة بالطبق ستكون الإريال.
    3. - تقوم بخلع السلك من الرسيفر، ثم نقوم بتركيب قطعة الكونفيرت به.
    4. - نقوم بعد ذلك بتركيب "الكونفيرت" في الشاشة نفسها في مخرج "الانتنا" (الاريال)، وجميع الشاشات مزودة بهذا المخرج، حتى الحديثة منها.
    5. - نقوم بالضغط على زر AV/tv بالريموت ويكون في بعضها عبارة عن شكل مربع بداخله سهم، حيث يقوم الجهاز بتحويل قنوات الدش لقنوات التليفزيون الأرضي.
    6. - ندخل بعد ذلك على إعدادات الشاشة، ثم نقوم باختيار عمل بحث عن القنوات، ومن هنا تكون وصلت إلي القنوات الأرضية.


    X