نتيجة  تنسيق دخول الكليات والجامعات من الدبلومات الفنية 2018 إعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخميس الماضى الموافق 2018/6/28 نتيجة الدبلومات الفنية التجارى والصناعى والزراعى نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، وقد تم إعلانها بالفعل للطلاب فى جميع المدارس تنسيق دخول أولي جامعة  خاصة وحكومة من دبلوم تجارة - زراعة - سياحة وفنادق - تمريض .

    نتيجة  تنسيق دخول أولي جامعة 2018 ويبداء الطلاب الناجحين الذين حصلوا على درجات مجموع مرتفعة تؤهلهم بالالتحاق بالكليات أو المعاهد فى البحث عن الكليات التى تتناسب مع مجموع درجاتهم وشروط القبول بها ، وهل سيقوم الطالب بعمل معادلة أم لا ، أسئلة كثيرة تدور فى أذهانهم ونحاول معكم من خلال موقعنا《كل حصرى》أن نجيبكم عليها.

    نتيجة  تنسيق الكليات 2018 من الدبلومات بوابة الحكومة المصرية

    ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى بقبول عدد من الطلبة والطالبات الحاصلين على ثانوية فنيه عن طريق مكتب التنسيق والذى من المقرر أن يفتح أبوابة للطلاب بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2018 ، وأيضاً بعد انتهاء مرحلة تنسيق الجامعات الاولى الخاصة بالثانوية العامة والذى من المقرر أن يكون فى شهر أغسطس القادم ، ثم بعد ذلك تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى عن تحديد الأعداد المطلوبة من حملة الدبلومات الفنية الذين سيلحقون بالكليات والمعاهد .

    علما بأنه تكون نسبة الطلبة الحاصلين على ثانوية فنية هى 10% من اجمالى العدد المقبول بالجامعات والمعاهد التابعة للحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم العالى ، حيث ينتظر أكثر من 700.000 طالب وطالبة بجميع محافظات مصر من حملة الدبلومات نتيجة التنسيق للالتحاق بالجامعه.

    ويسمح التقدم فقط للطلبة حاملين شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بمجموع 70% من اجمالى مجموع المواد النظرية ، حاملى شهادة الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات ان يكون الطالب حصل على مجموع 75% او أكثر من مجموع الدرجات الكلى.

    وسوف تحدد وزارة التربية والتعليم نسبة طلاب المدارس الفنية الذين سوف يلتحقون بالجامعات والتى من المتوقع أن تكون كالعام الماضى ، أو أعلى نسبياً عنها وذلك لارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

    وعلى الطلبة الراغبين فى الإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية ومن خلال البوابة يدخل على تنسيق الدبلومات الفنية وتسجيل رغباتهم ، أو من خلال التوجه شخصيا الى المراكز المعلن عنها من خلال مكتب تنسيق الجامعات.
    X