كان من المفترض أن يتم اعلان معدل العامه في سوريا لعام 2019-2018 بعد أعلان نتائج التاسع مباشرة امس الأحد الموافق 10 من شهر يونيو 2018 ، ولكن حدث عطل فى موقع وزارة التربية السورية الرسمى وذلك بعد أن تم نشر عدة مواقع إخبارية عن صدور النتيجة ولذلك تأخر الاعلان عن النتيجة . وقد أكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية السورية أنه تواصل مع مركز التصحيح لأوارق امتحانات التلاميذ ، ليعرف الأخبار أولا بأول عن النتائج ، ومتى سوف يتم نشر النتيجة وأمر رئيس مركز التصحيح بأن يعطى تعليمات دائمة لكل القائمين على تصحيح الأوراق بضرورة منح الدرجات لكل الطلاب حسب إجاباتهم وأن يلتزموا بنموذج الاجابة الرسمى ولذلك سوف نوجه اهتمامنا تجاه معدل قبول العاشر العام سوريا.

    وزارة التربية في سوريا قبول الأول الثانوي 2018 سوريا

    وقد واجهت التلاميذ عدة مشاكل وصعوبات من بداية العام حتى أن بدأت الاختبارات ، وكان ذلك بسب الأزمة السياسية الصعبة فى سوريا من قبل سبع سنوات حتى الان ، وأكد السيد الوزير أنه يقدر هذة الصعوبات التى واجهت التلاميذ ، وقال أن الوزارة تحاول منذ البداية على أن تخفف المناهج للطلاب وتوفر لهم وسائل مبسطة عبر الانترنت لمساعدة الطلاب وذلك بمجهودات كبيرة من قبل الوزارة .

    معدل قبول العاشر العام moed.gov.sy دخول الصف الأول الثانوي سوريا ، وأشار الدكتوز هزوان الوز إلى الصحافة السورية أن هناك دورات خاصة لمساعدة الطلاب الراسبين فى الدور الأول ووفرت لهم الوزارة دروس تقوية من أجل مساعدتهم على النجاح فى الدور الثانى .

    موعد إعلان معدل قبول العاشر العام دخول الصف الأول الثانوي:-

    أشار السيد الوزير فى تصريحات صحفية أن معدل العامه في سوريا لعام سوف يتم الإعلان عنها قريبا ويمكن للطلاب معرفتها عن طريق الاسم او رقم الاكتتاب عن طريق الدخول لموقع وزارة التربية السورية من خلال هذا الرابط : http://moed.gov.sy . و يمكنك متابعة هذا الموقع أولا بأول من خلال هذا الرابط : http://moed.gov.sy/asasy/index.php .

    أما عن عدد الطلاب المشاركين فى الامتحانات فى الفصل الدراسى الثانى بمختلف المحافظات قال السيد الوزير أن أعدادهم وصلت الى 277480 فى الصف التاسع الاساسى ، وكما أن اعداد الاعدادية الشرعية وصلت الى 3687 .

    الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام في دمشق1701 درجة
    الحد الادنى للقبول الصف العاشر عام فى ريف دمشق1663 درجة
    الحد الأدنى للقبول الصف العاشر عام فى طرطوس1931 درجة
    الحد الادنى للقبول الصف العاشر عام فى ريف طرطوس1831 درجة
    الحد الادنى للقبول الصف العاشر عام فى الرقة1601  درجة
    الحد الادنى للقبول الصف العاشر عام فى ريف الرقة1451 درجة
    الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام فى الحسكة1425 درجة
    الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام  ريف الحسكة1359 درجة
    الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام فى اللاذقية2000 درجة
    الحد الادنى للقبول الصف العاشر عام في درعا1684 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في دير الزور1800 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في إدلب1700 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في حمص1961 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في حلب1656 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في حماه1990 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في القنيطرة1573 درجة
    معدل قبول العاشر العام 2018 في السويداء1786 درجة
    سيتم اعلان النتيجة على مستوى الجمهورية قريبا بعد قليل من الوقت ، كما أن هناك ألاف من الطلاب يريدون الاستعلام عن النتيجة لمختلف المواد وممكن أن يؤدى هذا إلى خلل فى الموقع .


    للإطلاع علي معدل العامه في سوريا لعام سوريا يمكنكم الدخول علي الرابط التالي (أضغط هنــا) .