استعداداً لمواجهات كأس العام ، حيث يترقب عشاق السامبا المواجهة النارية التي ستمع بين المنتخبين في اطار اخر اللقاءات الودية والتحضيرية لكأس العام ، وتنطلق المباراة اليوم الأحد الموافق العاشر من يونيو الموافق الخامس عشر من رمضان ، هذا وتقام مباراة منتخب البرازيل ومنتخب النمسا علي أرضية ملعب إرنست هابل بالعاصمة فيينا  .

     وكان منتخب السليساو قد وصل للمونديال برصيد 41 عندما تصدر تصفيات أمريكا الجنوبية ، وكان متقدم علي منتخب الاوروجواي بعشر نقاط ، ولمنتخب البرازيل وديتين بعد ان صعد للمونديال مباشرة الأولي كانت أمام منتخب روسيا وانتهت بفوز البرازيل وزملاء نجم باريس سان جير مان "نيمار" وزملائة بثلاثة اهداف مستحقة .

    وكانت الودية الثانية أمام منتخب ألمانيا ، والتي استطاعت الفوز علي البرازيل في كأس العالم نسخة 2014 بـ 7 أهداف وانتهت الودية الثانية بفوز المانيا بهدف دون مقابل ، وكان هناك لقاء ودي مرتقب جمع بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الكرواتي وانتهت بفوز صاحب الاكثر القاب في العالم بالخروج منتصراً بهدفين دون مقابل.

    هذا ويقع منتخب البرازيل بعد أجراء قرعة كأس العالم ، امام سويسرا وكوستاريكا وصربيا في المجموعة الـ 5 ، ويرشح منتخب البرازيل للحصول علي بطاقة التأه للدور الثاني ، بل يترشح للحصول علي كأس العالم في نسختة التي ستقام اولي مبارياته يوم الجمعة ، ويذكر ان البرازيل لم تحصل علي كأس العالم منذ 16 عاماً .

    وعلي هذا الصعيد ، نظراً لتراجع مستوي منتخب النمسا لم يتأهل الي المونديال فقد حصل علي المركز الـ 4 في تصفيات أوروبا ، التي من خلالها يتأهل المنتخب الي المونديال "كأس العالم" وكان ذلك برصيد 15 نقطه وكان متصدر هذه المجموعة منتخب صربيا برصيد 21 نقطه وحجز مقعداً في كأس العالم .