ننشر لكم الان ادعية ليلة القدر عن النبي صلي الله عليه وسم ، ليلة القدر هى أفضل ليالى السنة وستظل باقية حتى قيام الساعة وهى منه من الله علينا و لها فضل لا يوازيه فضل وهى من أفضل النعم التي وهبنا الله إياها ،ليلة قدرها عظيم لا مثيل له والعمل يضاعفه الله فيها اضعافاً كثيرة ، تنزل الله فيها بالقرآن الكريم والذى فيه هداية للناس ، والعمل الصالح في ليلة القدر كالصدقة والصلاة والزكاة أفضل من ألف شهر والألف شهر = 83 سنة وأربعة أشهر أى أن العمل فى ليلة القدر خير من العمل في 83 سنة وأربعة أشهر.

    ادعية ليلة القدر مستجابة للزواج 2018 مكتوبة عن النبي

    ولقد سميت ليلة القدر بهذا الاسم لعظيم قدرها وشرفها ولان فاعل الطاعات فيها يحظى بقدر وشرف ، ويقدر الله فيها ما يشاء من امره للسنة المقبلة ( فيها يفرق كل أمر حكيم ) وقد أنزل الله فيها كتابا ذا قدر واختص بها امة ذات قدر ، ويجب على من يراها فى فى يومه او منامه او حتى شعر بها فلا يتحدث بذلك وقال النووى رحمه الله فى ذلك (يستحب لمن رآها كتمها) وذلك لانها من الكرامات والكرامات تخفى.

    ( اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي).

     ( اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام)لكن أذكر إنه وحده من الأخوات قالت لي إنها قبل ما تنخطب بفترة كانت تقرأ سورة يس كل يوم بنية التعجيل في الزواج..

    ادعية ليلة القدر مستجابة للنجاح 2018  عن النبي

    اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.

    فى ليلة القدر ينزل الى الأرض سيدنا جبريل عليه السلام ومعه الملائكة ، وذلك حتى يؤمنوا على دعاء الناس حتى طلوع الشمس ، فهى ليله يغفر الله فيها جميع الذنوب والخطايا لمن قامها ايماناً واحتسابا ،ليلة القدر لها سورة فى مخصصة فى القرآن الكريم تسمى سورة القدر فهى ليلة مليئة بالأمن والسلام.

    ادعية ليلة القدر مستجابة للحمل 2018 مكتوبة عن النبي

    يا رحيـــــــــــــــــــــــم ارزقنا الذرية الصالحة المعافاة.

    ومن علامات ليلة القدر أن تكون ليلتها ليست بالحارة أو الباردة اى يكون مناخها معتدل فقد قال عنها صل الله عليه وسلم (ليلة طلقة لا حارة ولا باردة تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة) رواه ابن خزيمة وصححه الألباني. وأيضا تكون شمس شورقها لا شعاع فيها وقد قال فيها صل الله عليه وسلم (صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها طست حتى ترتفع) رواه مسلم ، ويرجع ذلك لحركة الملائكة الكثيرة ولكثرة صعود ونزول الملائكة فيها فتستر ضوء الشمس واشعتها بأجنحتها وأجسامها ، ويطلع فيها القمر مثل شق جفنة.

    ادعية ليلة القدر مستجابة للرزق وتفريج الهم 2018 مكتوبة

    • اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
    •  اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. 
    • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. 
    • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

    عن أبي هرير رضي الله عنه قال: تذكرنا ليلة القدر عند رسول الله صل الله عليه وسلم فقال (أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة) رواه مسلم ، وشق اى نصف وجفنة بمعنى قصعة ، وفى ليلة القدر أيضا لا ترى شهبا فيها والشهب هى التى ترسل على الشياطين وقد قال صل الله عليه وسلم إنها ليلة بلجة (أي: منيرة) مضيئة، لا حارة ولا باردة، لا يرمى فيها بنجم.

    ليس من المشترط أن تظهر كل تلك العلامات فقظ يظهر بعضها فقط ويشيع بعض الناس عن وجود علامات أخرى مثل أن ماء البحر يصبح عذبا وهذا غير صحيح ، وايضا اشاع البعض أن الكلاب لا تنبح ، وأن الحمير لا تنهق ، وأن الملائكة تنزل الى الارض وتسلم على المسلمين وأن الأشجار تصل الى الأرض سقوطاً ثم تعود إلى وضعها الطبيعى وكل هذه العلامات ليس لها اى اساس من الصحة ولا أصل لها ولم يخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم بذلك مطلقا.

    ليلة القدر متنقلة أى ليس لها يوم ثابت لكن الشىء الوحيد المؤكد أنها فى العشر الاواخر من شهر رمضان وبالاخص فى الايام الوتريه أى الفرديه ، وقد وهبنا الله ليلة القدر تفضلاً ومنة منه على الامة الاسلامية وذلك لقصر اعمار امة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .

    وقد تُرى ليلة القدر بالعيان أى بروئية بعض من علاماتها أو الكثير من علاماتها ، وأيضا قد تُرى فى المنام وأيضا قد تُرى بالإحساس الصادق فقط أو الشعور بها بوجدانك فيقول الألباني (وقد يكشفها الله لبعض الناس في المنام أو فى اليقظة فيرى أنوارها أو يرى من يقول له هذه ليلة القدر وقد يفتح الله على قلبه من المشاهدة مايتبين به الأمر).

    دعاء ليلة القدر المستجاب والمحبب الي الله ورسولة : عن النبي

    ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)


    دعاء ليلة القدر 2018

    دعاء ليلة القدر اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

    اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

     اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

     يا رب ارزق أمي وأبي فرحاً لا ينتهي، وسعادة تنسيهم هموم الدنيا ومشاكلها، وارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن احسن إلي، اللّهم سهل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرنا ويرضيك.

    Ads by Google X