نشرت صباح اليوم صفحة "شاومينج" امتحان اللغة الايطالية للثانوية العامة 2018، وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة صباح يوم الأحد الموافق 3-6-2018، وبلغ عدد الحاضرين من طلاب الثانوية العامة لهذا العام حوالي 580 ألف طالبة طالبة بجميع محافظات الجمهورية.

    وبعد أن قامت صفحة "شاومينج" بتسريب امتحان اللغة الايطالية لطلاب الثانوية العامة، وكتبت على الصور امتحان اللغة الايطالية مبروووك للوزارة الفاشلة وكالمعتاد يقوم "شاومينج" دائماً بتحدي جميع أجهزة الدولة بما فيها وزارة التربية والتعليم، التي نفت أن هذا الامتحان للعام الماضي ولا ليس له أي صلة بإمتحان هذا العام.

    وعلى الرغم من ذلك فإن مادة اللغة الايطالية لا تضاف إلى مجموع درجات الثانوية العامة، ولكن "شاومينج" قد صرح عبر صفحته الشخصية "فيس بوك" أنه سوف يقوم بتسريب مادة اللغة الايطالية مثلما فعل في تسريب مادة التربية الدينية وطالب أدمن صفحة "شاومينج" طلاب الثانوية العامة بالانتظار حتى يتم التأكد من أن ورقة الإمتحان قبل انطلاق المادة بدقائق الموجودة لديهم متطابقة مع الإمتحان الموجود في اللجان.

    تسريب مادة اللغة الايطالية للثانوية العامة 2018 بالإجابة شاومينج بيغشش

    وفي حالة أنه لم يكن الامتحان الموجود لدى أدمن "شاومينج" يقوم الأمن بالإتصال بأحد الطلاب الذي تم الإتفاق معهم قبل بداية اللجنة بتصوير ورقة الأسئلة لامتحان اللغة الايطالية 2018 الثانوية العامة عن طريق كاميرا الموبايل، ثم بعد ذلك يتم إرسال ورقة الأسئلة إلى أدمن صفحة "شاومينج"، ويتم نشر الامتحان عبر الصفحة.

    ويقوم أحد المسؤولين عن صفحة "شاومينج " بالإجابة على أسئلة امتحان اللغة الايطالية للثانوية العامة للعام الدراسي 2018، ويقوم برفع ورقة الإجابة عبر صفحة "شاومينج" بيغشش ثانوية عامة".

    وقامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية ومباحث الإنترنت بتتبع صفحات "شاومينج" وإغلاق احدى الصفحات التابعة له، والتي كانت على استعداد لتسريب باقي مواد الثانوية العامة.

    كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تقوم بمتابعة جميع صفحات التواصل الإجتماعي حتى تتمكن من الإمساك بهؤلاء اللصوص الذين لا يريدون النجاح لأبناء الوطن بطريقة مشرفة، كما طالب من أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق لمثل هذه الشائعات التي تسبب بلبلة في الشارع المصري، بالإضافة إلى أنها تصيب عدد من الطلاب بالتوتر أثناء تواجدهم باللجان.
    X