سبب استقالة حكومة شريف إسماعيل تقدم رئيس الوزراء باستقالة حكومته للرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أعلن المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن المهندس "شريف إسماعيل" الذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء/ عصر اليوم الموافق الثلاثاء 5-6-2018 بإستقالة الحكومة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    استقالة الحكومة المصرية 2018 وقام المهندس شريف إسماعيل بتقديم استقالته طبقاً للدستور، والذي ينص على أن تقوم الحكومة بتقديم استقالتها عقب أداء الرئيس اليمين كرئيس جديد للبلاد.

    تفاصيل استقالة الحكومة المصرية 2018 

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام البرلمان المصري، أنه عازم على استكمال المسيرة، وأن مصر سوف تشهد أجمل أيامها خلال الفترة القادمة، مؤكداً أنه يعاهد الله أن يحمي مصر من أعداء الوطن والإرهابيين الذين يستخدمون إسم الدين حتى ينالون من أرضها وشعبها.

    وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد حصل على 21 مليون، و 835 ألف و 378 صوت أثناء الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس الماضي، بينما حصل المرشح الرئاسي "موسي مصطفي موسي " علي 656 ألف صوت.

    ويتوقع عدد كبير من رجال الدولة تعيين المهندس "شريف إسماعيل" رئيساً للحكومة مرة أخرى، ومن المفترض أن يتم عرض اسم رئيس الوزراء على مجلس النواب خلال الأسبوع القادم تحديداً صباح يوم الأحد المقبل.
    Ads by Google X