ينفرد موقع كل حصري بنشر أدعية العشر الأوائل من رمضان 2018 مكتوبة ويتعبر رمضان شهر الرحمة والغفران، يغفر الله فيه لعباده، ما عدا الذين يفعلون الكبائر يحرمون من مغفرة الله –عز وجل-لهم، وكما قال رسول الله –صل الله عليه وسلم-"أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخرة عتق من النار" لذا يجب علينا استغلال هذا الشهر الكريم، لكي نكتسب مزيدًا من الحسنات وننال المغفرة من الله –سبحانه وتعالى-العشرة الأولى من شهر رمضان الكريم يخصها الله –عز وجل-بالرحمة أي يرحم عباده التائبين المخلصين الذين يعملون الخيرات.

    أدعية أول عشرة أيام في رمضان لسنة 2018 مكتوبة ويبتعدون عن المحرمات، كما يجب في هذا الشهر المبارك أن نزيد من تلاوة القرآن الكريم والقيام بالأعمال الصالحة حتى نتقرب من الله تعالى في هذا الشهر ونحاول قدر المستطاع أن نبتعد عن كل ما هو يبعدنا عن العبادة في الشهر الكريم والاكثار من العبادات والدعاء لله عز وجل، كما أن الصيام ركن من أركان الإسلام الأساسية الي يقوم بها العبد للتقرب إلى ربه الكريم، لذلك فإن صيام الشهر الكريم لا يعادله صيام الدهر كله، لذا يجب المحافظة على كل يوم من أيام صيام شهر رمضان.

    الأدعية المستجابة في أول عشرة أيام في رمضان 2018 حتى نحظى بأجر عظيم من رب العالمين، كما أن الصيام يكفر الذنوب التي يفعلها العبد طيلة العام، يأتي شهر رمضان ليكفر فيه الله –عز وجل-عن سيئاته الماضية كلها بعيدًا عن الكبائر ويطهر شهر رمضان القلوب حيث أن صيام رمضان والثلاث أيام المتوسطين كل شهر عربي أو ما يسموه البعض "الأيام القمرية" تجعل القلب طاهر من القسوة والحقد والغل كما يبعد عن العبد وساوس الشيطان الرجيم ومكائده.

    كيف يكون دعائي مستجاب في العشر الأوائل من رمضان 2018 

    الصيام تقوى فهو يحقق التقوى في القلوب وكما جاء في كتاب الله الكريم﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾[البقرة:183].

    كما أن يقول الله تعالى في حديث قدسي "كل عمل بن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به" وفي هذا الحديث تعظيم لمكانة الصوم والصائمين عند الله –عز وجل-كما أن الصوم لا يوجد به رياء كبعض من العبادات الأخرى كما أن الصيام له فرحتين فرحة عند الإفطار وفرحة عند لقاء الل-عز وجل-ومجازيته عليه، كما في الصيام يستجاب دعاء المرء فيفضل الاكثار من الدعاء والتوسل لله –جل وعلا-لتحقيق ما نتمنى.

    أدعية العشر الأوائل من رمضان 2018 

    • أشهد أن لا إله إلا الله ، وأستغفر الله ، اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

    الأدعية المستجابة في أول عشرة أيام في رمضان 2018

    1. أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ
    2. أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .
    3. أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .
    4. أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .
    5. أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .
    6. أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .
    7. أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .
    8. أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَ طَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين .
    9. أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .
    10. أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .