حل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2018 ، بدأت صباح اليوم اختبارات الصف الثالث الثانوي، حيث يعيش الأهالي والطلبة حالة من القلق الشديد بعد مرور عام كامل من الإرهاق والتعب الشديد، والضغوط النفسية والمادية على جميع أفراد الأسرة وليس على الطالب وحده.

    وبدأت لجان الإمتحانات في تمام الساعة الثامنة والنصف وسط إجراءات أمنية مشددة، ولكن تظهر المفاجأة بعد ما مرت ساعة ونصف من بدأ اللجان قامت صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية" بنشر حل إختبار اللغة العربية للمرحلة النهائية للصف الثالث الثانوي العام والأزهري، وكتبت على الصور "حل امتحان اللغة العربية أهو مبروك النجاح".

    وبعد أن قامت صفحة "شاومينج" بنشر حل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الاول 2018  بعد مرور ساعة ونصف من بدء اللجنة وأكدت صفحة "شاومينج" أن صور حل امتحان اللغة العربية هو نفسه الموجود أمام الطلبة في اللجان.

    ومن جهة أخرى نفت وزارة التربية والتعليم أي عملية تسريب لحل اختبار اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، كما أكد وزير التربية والتعليم الدكتور "طارق شوقي" أن ما تم نشره على صفحة "شاومينج" غير متطابق مع ورقة الأسئلة الأصلية الذي يؤديها طلاب الثانوية العامة في اللجان في المدارس صباح اليوم.

    نموذج حل امتحان عربي الصف الثالث الثانوي كامل 

    جدير بالذكر أن نظام الثانوية العامة هذا العام، يختلف عن بقية الأعوام السابقة، ففي هذا العام تم إستخدام نماذج جديدة من ورق الإجابة يسمي "البوكليت" وهي عبارة عن كراسة إجابة تم كتابة أسئلة الاختبار بها، وتحت كل سؤال يوجد مكان مخصص للإجابة، وتعتبر هذه هي السنة الثانية لتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة 2018 دور أول .

    كما أكد الدكتور "رضا حجازي" الذي يشغل منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الصور التي تم تداولها عبر صفحات التواصل الإجتماعي، هي بالفعل صور لحل اختبار مادة اللغة العربية للثانوية العامة التي يؤديها الطلاب في الوقت الحالي في اللجان، مؤكداً أنه سوف يتم تتبع الطالب الذي قام بهدا الفعل المشين ، وقام بتصوير أوراق الأسئلة وسوف يتم التعرف عليه خلال ساعات قليلة وعرضه على الجهة المسؤولة ليأخذ عقابه، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تمتلك آلية جديدة تمكنها من التعرف على هوية مسرب امتحانات الثانوية العامة في فترة وجيزة.

    و يتمنى فريق موقع "كل حصري" النجاح والتوفيق لكل طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي.
    X