يتواجد الليلة فى مباراة نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين فريقين تواجدوا فى هذه البطولة منذ دور الإثنان والثلاثون وبالتالى فهم منهكون فى هذه الأوقات الأخيرة والتى تُعد أوقات عصيبة على الفريقين نظرا لكون كل فريق يرغب بالتتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

    وبالتالى يكونوا اليوم فى صراع كبير حول التتويج بالبطولة فيستعد الفيصلى بقيادة فوك راسوفيتش الذى قام بتحضير لاعبيه من اجل هذه البطولة القوية التى فى حالة الفوز بها ستكون المرة الأولى فى تاريخه مع الفريق أو تاريخ الفريق نفسه بأن يحصل على بطولة الكأس.

    فإنها لحظات كتابة التاريخ التى يرغب بها الجمهور السعودى من اجل الحصول على المتعة والسعادة الحقيقية بالتفوق على واحدا من أعرق وأكبر الفرق السعودية فى المقابل لدى فريق الإتحاد تاريخ جيد مع هذه البطولة وذلك لأنه حصل عليها لأخر مرة له بعام 2013 حينما تفوق على الشباب فى المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين ليكون الإتحاد هو صاحب الخبرات فى الليلة الختامية لبطولة الكأس.

    مشوار الفيصلى منذ البداية بالكأس

    دخل الفيصلى السعودى أولى مباراياته فى كأس خادم الحرمين الشريفين كأى فريق يحلم بأن يتواجد فى المرحلة المقبلة أو أن يفوز فى كل لقاء يدخله لحين الإنتهاء من البطولة ولكن تصادفت أمال وطموحات فريق الفيصلى بالواقع حيث تواجدوا فى أول لقاء بدور ال32 أمام الوطنى الذى انهزم امامهم بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين ليتأهل الفيصلى لدور ال16 امام النجوم ففاز الفيصلى بهدفين دون رد بينما فى تواجده بربع النهائى دخل الفريق فى بداية الصعوبة فتواجد أمام القادسية ولكن لم يقف فى طريقه فاستطاع الفيصلى الصعود للمربع الذهبى ليتلاقى مع الأهلى ليكون الأمر فى غاية الصعوبة فلم يهتز الفريق وتأهل بعدها للنهائى بالفوز بهدف دون رد أمام الأهلى ليكون الليلة أمام الإتحاد فى أقوى لقاء له هذا الموسم بنهائى الكأس.

    مشوار الإتحاد منذ البداية بالكأس

    بالنسبة لفريق عريق وصعب المراس كالإتحاد فإن دخوله فى هذه البطولة يختلف عن الفيصلى كثيرا لأن فريق إتحاد جدة بحصوله على بطولة الكأس أكثر من مرة أصبح تواجده فى البطولة يشكل خطرا على الفرق الأخرى ونية الفريق الأولى هى التتويج باللقب وليس تخطى بضعة مراحل ففى أول مباراة له كانت امام الكوكب فاز الإتحاد بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل ليلاقى الإتفاق الذى حقق عليه نتيجة هدفين لهدف ليتقابل مع الشباب فى الربع نهائى ويفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وبالدور قبل النهائى حقق نتيجة غير متوقعة أمام الباطن وهى ستة أهداف مقابل هدفين فقط ليكون أمامه خياران الليلة إما أن يحقق الرابعة فى تاريخه أو يترك الفيصلى يصنع تاريخا ويبدء عصره الجديد.

    نتيجة أخر مباراة بين إتحاد جدة والفيصلى

    كانت نتيجة أخر لقاء رسمى بين الفريقين بالدورى فى الجولة 16 والتى انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق ليكون الليلة الأمر الحاسم بينهم لمعرفة من يقضى على الأخر ويحصل على البطولة.

    مكان المباراة

    تقام المباراة فى ملعب الجوهرة المشعة "استاد مدينة الملك عبدالله بجدة".

    موعد مباراة الفيصلى واتحاد جدة نهائى كأس خادم الحرمين

    ستكون المباراة فى تمام الساعة "21:00" التاسعة مساء يوم السبت "12/5/2018" بتوقيت مكة المكرمة وعلى أن يكون بتوقيت القاهرة فى تمام الساعة "20:00" الثامنة مساءا.

    نتيجة مباراة الفيصلى والاتحاد

    انتهت المباراة بفوز الاتحاد على الفيصلى بنتيجة 2 مقابل 1 وبالتالى نجح فريق الاتحاد فى التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.