بات الجميع يبحث عن ما هي القنوات الناقله لماتش ريال وليفر مجاني  يزايد اللاعب الفرنسي"زيدان" على الكثير من الأسباب المقنعة التي يمتلكها فريق ريال مدريد، والتي تمنع اللاعب المصري "محمد صلاح" من مواجهة فريق ليفربول خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.

    قناة تعرض ماتش ريال مدريد وليفربول مجانا ومع اقتراب موعد مباراة "ريال مدريد، وليفربول" في نهائي دوري أبطال أوروبا، يتشوق جميع محبي الدائرة المستديرة إلى ما سوف يقدمه اللاعب "محمد صلاح" خلال المباراة وذلك بعد النجاح الذي حققه خلال هذا الموسم.

    حيث يتنافس اللاعب المصري "محمد صلاح" أمام اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" و اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو" للحصول على لقب أفضل لاعب في العالم، وسوف تكون مباراة "ليفربول وريال مدريد" هي المباراة التي تلعب دوراً رئيسياً في الحصول على لقب هداف الدوري الممتاز.

    كما أسرع المدرب "دي فرانشيسكو" مدرب روما بضم اللاعبين بيب غوارديولا وكتيبته في مانسشتر سيتي، وذلك لمواجهة اللاعب المبهر "محمد صلاح" الذي يعد هو السبب الرئيسي لوجود فريق ليفربول في نهائي أبطال أوروبا، بينما يختلف الأمر مع ريال مدريد واللاعب زيدان وذلك لأنه يمتلك كثيراً من اللاعبين المتميزين.

    كما يمتلك "زيدان" عدة أساليب والتي بالفعل أثبتت نجاحها خلال دوري أبطال أوروبا كما يمكنه أيضاً إيقاف محمد صلاح والنجاح على ليفربول، وذلك لأن زيدان كثيراً ما يعود إلى الخلف ويبتعد عن الوقوع الاندفاع، وهذا ما يحدث كثيراً مع غوارديولا.

    و الخطة الأولى الموضوع لتقييد ليفربول للاعب المصري محمد صلاح، هي تكلفة اللاعب البرازيلي "كاسيميرو" وذلك من أجل التغطية على اندفاع اللاعب "مارسيلو" للأمام، مع الحرص على تقليل الاندفاع لمارسيلو، وفي هذا التوقيت يلجأ زيدان بالتضييق على صلاح وتشتيته ليخرج من المباراة.

    وقد تنجح هذه الطريقة بسبب اللاعب "كاسيميرو" وذلك لحصوله على "79 ثاني أكثر لاعب وسط فوزاً بالتحديات"، هذا بالإضافة إلى كونه أكثر لاعب وسط في البطولة قطعاً للكرات "20"، ولكن ما يعيب "كاسيميرو" أنه كثيراً ما يندفع وهذا ما يجعله يحصل على إنذار أصفر لعدة مرات.

    أما الخطة الثانية فهي معتمدة على العمل الجماعي، وفيها يتم إيقاف محمد صلاح عن طريق الاعتماد على مارسيلو وكاسيميرو كروس، وإبعاد صلاح عند حصوله على الكرة ومنعه من إيصالها لفريقه وذلك عن طريق التحكم في مناطق الاختناق والتمرير.

    وأشار اللاعب اليوناني " مانولاس" لاعب روما الإيطالي " أن العمل الجماعي هو الحل الأمثل في تعطيل لاعبين بقدرة محمد صلاح"، وأننا استطعنا في روما إيقاف "ميسي" عن طريق العمل الجماعي ولم نتخذ طريقة "رجل لرجل".

    كما أضاف أن خطة العمل الجماعي قد تنجح إذا التزم فريق ريال مدريد الهجومي بطريقة الدفاع، ومزايدات زيدان على الألقاب التي يمتلكها، ووجود اللاعبين إشراك أسينسيو أو فاسكيز أمام اللاعب مارسيلو هو الحل الأفضل لبقاء "صلاح" بجانب خط التماس، بالإضافة إلى منع ظهير ليفربول الأيمن من مساعدته، ونجحت هذه الخطة من خلال التحركات التي قام بها أسينسيو أثناء الشوط الثاني من مباراة بايرن وريال مدريد والتي تم اكتشافها عن طريق الخطة الحرارية.

    وقد تزداد المباراة خطورة عند دخول محمد صلاح منطقة الجزاء، وهنا قد ينوي ريال مدريد على دفع صلاح في اتجاه خط التماس وذلك بعد هجوم (إيسكو أو أسينسيو أو فاسكيز) مع مارسيلو ب تضييق المساحة على صلاح ، وهذا الحل يبدوا بعيداً لعدم التزام إيسكو بالدفاع ، ومن المحتمل أن يتم اللعب بتشكيلة 4-4-2 ولكن هذه الخطة تزال ممكنة.

    وإذا تم إيقاف "صلاح" فهذا لا يقلل أبداً من قدرة اللاعب محمد صلاح، وهذا لاعتماد ريال مدريد على صلاح لعدم وجود لاعبين محترفين في ليفربول تستطيع مساندته ، ولكن الأمر يتوقف على مارسيلو وصلاح واستعدادهم للمباراة.

    القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول علي قمر نايل سات

    وتنقل حصريا عبر قناة beinsport HD 1.

    القنوات الناقله لماتش ريال وليفر مجاني

    1. ZDF Germany
    2. TRT 1 Turkey
    3. TRT 4K Turkey
    4. Idman TV Azerbaijan
    5. Varzish Sport HD Tajikistan
    6. RTRS TV Bosnia and Herzegovina
    7. OBN Bosnia and Herzegovina
    8. IRIB TV 3 HD Iran
    9. القناة الإثيوبية ETV

    X