يحل الليلة على ملعب جابر الأحمد الدولى فريقين تم إنشاؤهما فى العام ذاته وهو "1960" وواصلوا المنافسات أمام بعضهم البعض طوال كل تلك الفترة إلى الأن فتقاسموا البطولات الكويتية وبالأخص الدورى الكويتي وذلك لأن المنافسة كانت قوية للغايه ولكن ظهر لفريق الكويت التفوق الملحوظ على العربى فى العديد من المواجهات بالأونة الأخيرة.

    ولكن كان لفريق العربى السبق والقوة فى ما مضى ولكن لا يظل الفريقين بقوتهما ولهذا تواجدوا فى مسابقة كأس الأمير الكويتى التى تواجدوا بها وقدموا العديد من الجهودات فى سبيل الظفر بمكانا فى النهائى وبالفعل تمكنوا من ذلك.

    لهذا يكون امامنا الكويت الكويتي الليلة أمام العربى فى المباراة الختامية للكأس الكويتية التى تنتظر حاملا جديدا لها أو يظل نفس الفريق حاملا لها ليكون العام الثالث تواليا الذى يحصد فيه الكويت هذه البطولة من الفرق الكويتية المشاركة بها منذ إنطلاقها بكل موسم.

    ففى هذه المباراة يتوقع الجميع بان الكويت سيظفر بها وذلك لكونه الفريق الحاصد للبطولات فى الفترة الحالية وذلك مقارنة مع العربى الذى يكون بعيدا عن منصات التتويج منذ ثلاثة أعوام لهذا يكون الكويت متفوقا فى عقول المشجعين ولكن من الممكن أن يغتنم العربى الفرصة جيدا ويطلق العنان ليفوز بالكأس لتكون السادسة عشر فى تاريخ الفريق من بعد أخر نسخة فاز بها قبل عشر أعوام.

    مشوار فريق الكويت فى الكأس وأخر مواجهاته فى الدورى

    كان أول تواجد لفريق الكويت فى هذه المسابقة بداية من دور الثمانية النهائى فكانت له مباراة أمام الساحل والتى تمكنوا فيها من عبور ذلك الدور بحثا عن البطولة عن طريق التواجد فى نصف النهائى ليتلاقوا مع النصر الذى تلقى هو الأخر الهزيمة على يد الكويت بهدف دون رد ليكون الكويت بالفعل فى أخر لقاء بالكأس وعلى نفس السبيل كان مشواره فى الدورى حافلا بالإنتصارات فقد حقق الكويت "15" إنتصارا وأربعة تعادلات مكنته من التواجد بالصدارة وبالتالى ظل بعيدا عن القادسية والسالمية والعربى وجميع الفرق المشاركة ليظفر الفريق بالكأس.

    مشوار العربى فى الكأس وأخر لقاءاته فى الدورى

    على عكس فريق الكويت لم تكن بداية العربى من الدور ربع النهائى حيث تواجد العربى فى لقاء أخر الذى مكنه من التواجد فى الدور ربع النهائى فكانت تلك المباراة أمام القادسية وهى بمباراة عملاقة مقارنة بذلك الدور فانتصر العربى بثلاثية أهلته لأن يتواجد أمام برقان فى دور الثمانية فتغلبوا على برقان بهدف دون مقابل ليجد العربى نفسه فى نصف النهائى أمام فريقا بغاية الخطورة وهو السالمية ولكن لم يكن ذلك عائقا أمام أمال وأحلام فريق العربى فظلوا بقوتهم فى المباراة وانتصروا عن طريق ركلات الترجيح بينما فى الدورى لم يكن الأمر سيئا ولكنه لم يتواجد فى المركز المطلوب حيث انتهى الأمر بالعربى بان يتواجد فى المركز الخامس برصيد "27" نقطة فقط.

    مكان المباراة

    تقام المباراة باستاد جابر الاحمد الدولى بمدينة العارضية.

    موعد مباراة العربى والكويت

    سيكون توقيت مباراة الكويت والعربى اليوم الثلاثاء "8/5/2018" فى تمام السابعة "19:00" مساءا بتوقيت الكويت وهو نفس توقيت مكة المكرمة.

    نتيجة مباراة الكويت والعربى

    انتهت المباراة بفوز الكويت على العربى بثلاثية مقابل لاشىء.
    X