أخبار العاصفة الترابية فى مصر
    أزعجت العاصفة الترابية الجميع في مصر والتي تمر بحالة من الاضطراب في الفترة الاخيرة وقد صرح الدكتور وحيد سعودي المتحدث الاعلامي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن العاصفة الترابية في مصر هي أمر معتاد في مثل هذا الوقت من العام ومن المنتظر أن تسقط أمطار غزيرة بعد العاصفة الرملية وهذا يساعد في تلطيف الجو وتنظيفه من الأتربة وفي ظل هذه الاضطرابات الجوية سوف ترتفع درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية، وقد تم نشر صورة العاصفة الرملية واقترابها من القاهرة وهو ما أشعل تويتر حيث انتشرت التغريدات الفكاهية الساخرة وتغريدات بدعاء الريح وسوف نتناول تفاصيل العاصفة الترابية التي تجتاح عدد من المحافظات وأحوال الطقس في مصر اليوم.

    أخبار العاصفة الترابية فى مصر

    أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن العاصفة الترابية والاضطراب في الجو يستمر حتى يوم الأربعاء مع ارتفاع في درجات الحرارة.

    أحوال الطقس في مصر و أخبارالعاصفة الترابية فى مصر والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 2/5/2018

    أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أن العاصفة ترابية ضربت العديد من محافظات مصر أمس الإثنين وأدت لنشاط الرياح وتتكاثر السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على عدد من محافظات الوجه البحري وتكون أمطار غزيرة ورعدية على الساحل الشمالي ومحافظات سيناء وشمال الصعيد، وقد ضربت العاصفة أمس الثلاثاء الوادي الجديد، وواحة الفرافرة ودمياط وعدد من المحافظات.

    طقس اليوم الثلاثاء في مصر : يشهد تكاثر للسحب الرعدية حيث تبلغ العاصفة ذروتها وتتساقط الأمطار لتصل لحد السيول على شمال الصعيد وشمال سيناء ويرجى من المواطنين في هذه المحافظات توخي الحذر، وقد تم اعلان حالة الطواري لمواجهة السيول المحتملة.

    طقس يوم الأربعاء في مصر: يسود حالة من عدم الاستقرار في شمال الصعيد وشمال سيناء وترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام بمعدل من 7 إلى 9 درجات لتقترب الحرارة من 40 درجة.

    وقد ناشدت هيئو الأرصاد الجوية المصرية جميع المواطنين بتوخي الحذر واغلاق الشبابيك جيدا وتجنب القيادة في هذه الفترة، وبالنسبة لمرضى الحساسية ومرضى القلب عليهم تجنب الأماكن المكشوفة وعدم التعرض لهذه الأجواء والالتزام بالبقاء في المنزل.

    بعض النصائح  لمواجهة العاصفة الترابية فى مصر والموجه الخماسينية

    يجب عدم تعرض مرضى حساسية الصدر للأماكن المكشوفة والأتربة.
    تجنب القيادة ققدر المستطاع وفي حالة الضرورة يجب الالتزام بالسرعة المقررة.
    عدم ركن السيارات تحت أعمدة النور أو الأشجار أو اللوحات الاعلانية.
    شرب سوائل كثيرة وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر وغسل الوجه بماء بارد لتلطيف الجسم.
    يجب غلق جميع شبابيك المنزل والنوافذ ويجب وضع قماشة مبللة لسد أي منفذ يحتمل دخول الهواء والأتربة منه أثناء هبوب العاصفة.
    وبعد العاصفة يجب تنظيف السجاد بماء وخل وصودا.
    كما يجب عدم نشر أي ملابس بالخارج أثناء العاصفة الترابية واستخدام المناشر الداخلية.
    كما يجب تنظيف الأحذية قبل الدخول إلى المنزل.

    العاصفة الترابية تصل القاهرة وغلق الطرق السريعة


    أصدرت إدارة المرور قرارها بغلق الطرق السريعة التي تصل بين القاهرة وعدد من المحافظات حيث أغلقت طريق قنا، وطريق سوهاج الصحراويوالطرق التي تصل للعوينات والطرق المؤدية للخارجة وأغلقت طريق واحة باريس في اتجاه الفرافرة وذلك فور ظهور العاصفة الترابية أمس الثلاثاء والتي ادت لعدم وضوح الرؤية.
    X