زيادة أسعار مترو الأنفاق تبعا لعدد المحطات
    قرر وزير النقل الدكتور هشام عرفات زيادة أسعار تذاكر المترو بدءا من فجر اليوم الجمعة 11/5/2018  لتصبح التكرة ثلاثة جنيهات عن 9 محطات وأضاف أن الزيادة في أسعار المترو تأتي في إطار خطة تطوير المترو والمحافظه عليه ومن أجل تقديم خدمة مميزة لملايين الركاب يوميا من المصريين، وتعتبر الزيادة من أجل انقاذ مرفق المترو قبل أن يتوقف عن الخدمة نهائيا ويتضرر بذلك محدودي الدخل، كما أضاف أنه تمت مراعاة تطبيق الزيادة طبقا لعدد المحطات وهو النظام الأكثر عدالة ويصب في صالح محدودي الدخل، وتعويض خسائر المتراكمة على المترو.

    زيادة أسعار مترو الأنفاق تبعا لعدد المحطات

    وأكد وزير النقل أن تذكرة مترو الأنفاق حتى بعد الزيادة تظل هي الأرخص مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى، حيث تحتاج الوزارة 30.76 مليار جنية حتى تقوم بتطوير الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق، فقد استمر الخط الأول دون تطوير لمدة 30 عام بينما تحتاج الوزارة لتطوير الخط الثاني مبلغ 4.410 مليار جنيه ، وقد تم تطبيق زيادة  تذاكر مترو الأنفاق بعدد المحطات.

    أسعار مترو الأنفاق بعد الزيادة

    قررت وزارة النقل زيادة أسعار مترو الأنفاق لتصبح بعد الزيادة كالآتي:
    سعر التذكرة ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات.
    سعر التذكرة خمسة جنيهات لركوب منطقتين وعدد 16 محطة.
    سعر التذكرة سبعة جنيهات لركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة.
    ويظل تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بالسعر القديم خمسون قرشا لجميع المحطات.
    وأضافت الوزارة أنها راعت عدم المساس بسعر اشتراكات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك كبار السن حيث أن أسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة كما هو بــ33 جنيه، بينما اشتراك عن 35 محطة يصبح 41 جنيه وفي حالة 25 محطة يكون الاشتراك 22 جنيه، وعدد محطات 35 يكون 27 جنيها، بينما يكون اسعار اشتراكات كبار السن بمبلغ 135 جنيها عن 35 محطة أو يكون 180 جنيها لمدة ثلاثة شهور وأيهما أقرب.

    ألوان تذاكر المترو بعد الزيادة

    سعر تذكرة المترو بثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات والنصف تذكرة سعرها جتيهان.
    ألوان تذاكر المترو بعد الزيادة
    سعر تذكرة المترو بخمسة جنيهات لعدد 16 محطة والنصف تذكرة 4 جنيهات.
    ألوان تذاكر المترو بعد الزيادة

    سعر تذكرة المترو بسبعة جنيهات لعدد 37 محطة والنصف تذكرة 6 جنيهات.
    ألوان تذاكر المترو بعد الزيادة

    وقد ناشدت وزارة النقل مستخدمي مترو الأنفاق غير الطلبة أو ذوي الاحتياجات الخاصة بعمل اشتراك لمدة ثلاثة شهورللحصول على نسبة تخفيض كبيرة واليكم التفاصيل:
    1. الأول- اشتراك  لعدد 8 محطات وذلك بمبلغ 360 جنيه وبذلك يكون سعر التذكرة 2 جنيه فقط حيث يتم عمل تخفيض بنسبة 33% على هذا الاشتراك.
    2. النوع الثاني - اشتراك عن 16 محطة لمدة ثلاثة شهور بمبلغ 450 وفيها يكون سعر التذكرة 2.5 جنيهان ونصف بتخفيض 50%.
    3. الثالثة- اشتراك عن 26 محطة لمدة ثلاثة شهور بمبلغ 535 جنيه وفيها يكون سعر التذكرة 2:97 جنيهان و97 قرش بتخفيض 57.5% .
    4. الرابعة- اشتراك عن 37 محطة لمدة ثلاثة شهور بمبلغ 700 جنيه وفيها يكون سعر التذكرة 3:89 ثلاثة جنيهات و 89 قرش بتخفيض 44.4%.