في صباح اليوم الخميس 12 أبريل 2018، وبعد توقف تجاوز العامين، أقلعت من مطار القاهرة الدولي أولى الرحلات الجوية التابعة لشلاكة مصر للطيران في طريقها إلى موسكو، ويشار إلى أن توقف الرحلات الجوية كان على خليفة سقوط طائرة روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

    أولى رحلات مصر للطيران لروسيا

    في تمام الساعة 9:23 صباحاً أقعلت رحلة الطيران رقم Ms 729  من طراز بوينج 800/737  من مبنى الركاب الجديد رقم 2، وسوف تصل إلى مطار موسكو اليوم في تمام الساعة 2:50 ظهر اليوم الخميس.
    ووفقاً لجدول الرحلات المعد لرحلات الطيران بين مصر وروسيا، فقد تقرر أن تقلع 3 رحلات أسبوعياً في أيام : الأحد، الثلاثاء، الخميس.
    وقد جاء ذلك وفقا للإتفاق والبرتوكول المبرم بين مصر وروسيا وذلك بهدف استئناف الرحلات بشكل حزئي بين القاهرة وموسكو.

    ومن جانبها، قامت السلطات المصرية في مبني 2 بتطبيق جميع المعايير، وإنهاء كافة إجراءات التفتيش التي تم الإتفاق عليها بين الدوليتين، كما تم أيضاً إنهاء إجراءات سفر كافة المسافرين من خلال الكاونترات المخصصة وصعودا إلى الطائرة عبر بوابة 5 والتي تم تخصيصها للرحلات المتجهة إلى موسكو.

     ووفقا لما صرح به مصدر مطلع في مطار القاهرة الدولي، فقد تم استقبال ركاب الرحلة الروسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، واقعلت الطائرة من طراز إيرباص A 320 تحمل رقم SU 400، وعلى متنها 125 مسافر، كما تم السماح لها بالهبوط في موقع إيكو 5 الكائن في أرض المبهط.


    يذكر أن مطار القاهرة الدولى استقبل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أولى رحلات الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت، من طراز إيرباص A 320، تحمل رقم " SU400"، وعلى متنها 125 راكبا، وتم السماح لها بالهبوط فى موقع إيكو 5 بأرض المهبط .