صور الإسراء والمعراج 1439 ، تعتبر رحلة الاسراء والمعراج من اهم المعجزات التي سجلها البشر وتعد بمثابة معجز مزدوجة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام  كما ان حادثة الاسرراء والمعراج تعد معجزة روحي وجسدية معا , وبعتبر المسلمون تاريخ حدوث تلك المعجزة العظيمة بمثابة مناسبة دينية يحتفلون بها ويتذكرون بها الحادثة حين اسرى الله تعالي بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم ليلا من المسجد الحرام بمكة الى المسجد الاقصى في فلسطين ثم عرج بيه الى السماوات قال تعالى في القرآن الكريم : "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ" صدق الله العظيم.

    رسائل تهاني رحلة الإسراء isra and miraj  ، وكانت قريش قد استهترت بالمعجزة وكذبتها ونال النبي منهم الكثير من الاستهزاء ولكن النبي محمد عليه الصلاة والسلام قد اصر على تاكيد المعجزة وان الله اسرى به الى المسجد الاقصى ثم عرج الى الملأ الاعلى بصحبه الوحي جبريل عليه السلام .

    وجائت تفاصيل المعجزة انه الوحي جبريل اتي الى النبي عندما كان نائم ونكزه حتى استند وقال له اخرج فخرج الى باب البيت الحرام ليركبا دابة بيضاء يقال لها البراق وحملتهم الدابة الى ان وصلو الى المسجد الاقصى والتقو فيه بانبياء الله ابراهيم وموسى وعيسى وجماعة من الانبياء عليهم جميعا السلام فامهم الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في الصلاة  لذلك فإن رسائل تهنئة وتهاني بمناسبة رحلة الإسراء والمعراج هامه للجميع .

    ثم عرج بيه الوحي محمولا على البراق الى السماوات السبع حتى وصل الى سدر المنتهى وهي اقصى نقطة يمكن الوصول اليها في السماء , كما فرضت الصلاوات الخمسة في تلك الليلة .

    وفي صباح اليوم التالي لحدوث المعجزة اجتمع النبي بقبيلة قريش واخبرهم بما حدث في الليلة السابقة فآمنت به الغالبية واستهزء البعض وقالو انه امر لا يمكن تصديقه ومن المؤسف ان هناك جماعة من المسلمون قد ارتدو ذلك الصباح .

    وتختلف بعض الروايات في تاريخ حدوث معجزة الاسراء والمعراج فقد قيل انها في ربيع الاول وروايات اخرى ربيع الاخر واخرى تقول بانها وقعت في الشوال .

    اما الرأي الغالب بين العلماء فانها وقعت في ليلة السابع من ربيع الاول .

    صور رسائل تهنئة وتهاني بمناسبة رحلة الإسراء والمعراج 2018-1439





    X