تستمر عملت التسجيل في منظومة الحج 2018 حتي اليوم الثالث من تاريخ البدء في التقديم ، وتستمر عملت التسجيل لراغبي اداء فريضة الحج هذا العام عبر الموقع الالكترونية لحج ليبيا www.ehaj.gov.ly الجدير ان عملية التسجيل ستنتهي بعد اسبوعين حيث اكدت إدارة شؤون الحج والعمرة - ليبيا ان التسجيل سينتهي 2018/04/16 المُقبل وعليه فيجب علي الراغبين للتقديم المبادرة في التسجيل وسرعة الانتهاء من كافة تجهيز الاوراق المطلوبة ومن خلال هذا التقرير المقدم سوف نتعرف علي كافة التفاصيل من حيث الشروط التي يجب ان تسوفي في المتقدمين.

    وذكرت ادارة شؤون الحج والعمره الليبية انه نظراً لكثرة الاقبال الشديد علي رابط التسجيل فقد يتوقف الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل ، لذلك يجب علي المتقدمين ضرورة محاولة التسجيل اكثر من مره حتي يتسني لهم اتمام العملية بنجاح .

    ومن اهم الشروط التي وضعتها ادارة الحج في ليبيا أنه يجب ان يكون راغبي اداء فريضة الحج 2018-1439 الا يقل اعمارهم عن 45 عاماً علي ان يكون المرافق لا يقل عمره عن 20 عاماً ،هذا واوضحت ادراة شؤون الحج والعمره  - ليبيا انه سيتم قبول الحجاج من كبار السن من مواليد 1941 .

    شروط التسجيل في حج ليبيا 2018 عبر منظومة الحج الليبية 


    1. ان يكون المتقدم لأداء فريضة الحج ليبي الجنسية .
    2.  ألا يكون المتقدم لأداء فريضة الحج سبق له الحج في السنوات الماضية واذا ثبت ذلك سيتم إستبعاده .
    3.  اذا تم أكتشاف ان احد الحجاج سبق لهم زيارة بيت الله الحرام سيتم استبعاده ولا يحق له استرداد قيمة وتكلفة الحج.
    4. ان يكون المتقدم لائقاً صحياً وبدنياً وعقلياً . 
    5. ان يكون المتقدم حاصل علي جواز سفر دولياً والمقرء اليا .
    6.  الا يقل عمر المتقدم عن 45 عاماً هذا وتم أستثناء الابن المرافقة له او الزوجة المرافة له علي ان لا يقل عمرهم 20 عاما . 
    7. يجب تقبل برنامج الحج من حيث السفر والاقامة وفقاً لما تطرحة ادارة شؤون الحج والعمرة .
    8. يجب سداد كافة الرسوم والتكلفة الخاصة بالحج والتي قدرها 10 الاف دينار ليبي بالاضافة الي صك مصدق من جانب ادارة شؤون الحج والعمرة الليبية .
    9.  لايتم قبول اي تنازل او استبدال الحجاج سوي الوالدين فقط .
    رابط ehaj.gov.ly تسجيل في منظومة الحج 2018 من هنــــا.
    X